رصـــــــــــــــيف الحـــــــــــــــب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اللواط في قوم لوط وفي القانون الجنائي السوداني0-1

اذهب الى الأسفل

 اللواط في قوم لوط وفي القانون الجنائي السوداني0-1 Empty اللواط في قوم لوط وفي القانون الجنائي السوداني0-1

مُساهمة  zoelyed suliman mustafa الجمعة أكتوبر 22, 2010 3:29 pm

حذيفه ابراهيم الكباشي

ومن هنا مكمن السؤال:
لماذا السراير في المكاتب
وكثيرا ما ادخل المكاتب الحكومية اجد سرير
فلماذ ؟
هل هذا مكتب أم منزل؟
وان كان هنالك سرير في كل مكتب فان في ذلك من شك
ولكن اعلم وجود الاستراحة في المؤسسة افضل بكثير
فالمكاتب للشغل
................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاااااااااااااااااااااااااييي
والله ياذواليد انتا راجل حلوياخي والله العظيم انا بريـــــــــــــــد بوستاتك دي عديــل كدا
ووالله بقرا البوست الواحد تلاتة اربعة مرات
شفتا كيـــف
انتا كاتبي المفضل
UP


ذواليد سليمان مصطفى
كما وصلني عبر هذا البريد
رابط : يوضح فيه بالتفصيل
ومن اراد ان يحتج فاليراسل مرسل الرابط
وايضاً اكرر الرابط
ومن هنا نحارب الرزيلة ونضرب اوكار الرزيلة
ننوح بان الرابط خطير للغاية
وهذا من مداخلات القراء من خارج المنبر
التعديل من اجل استمرار البوست ونسبةً لمشاعر القراء والزملاء
ومن اجلكم سحبت الرابط لان يوجد كثير من التفاصيل وحفاظا على اخلاق القارئ وزملاء البوست
ولكن ان شاءت الضرورة سوف انزله لاحقاً

خدر
يعني ما نتعشي ولا شنو يا ذو اليد ؟
الشباب الكوتو الرابط بلاهي يجدعوهو لي في مسنجر داخلي ,

احمد محمد بشير
والله دي قصة عجيبة يا ود ابا.
بالله ارجم من طرف...
القانون لازم يسلط علي صنف البشيرية دي عشان يبطلوا.
القانون ما شايفين شغلهم..... احسن سودانيزتشوف شغلها.
جيب صور العربات بتاعتهم.

ناس العزابة المعانا قالو ليك في الرابط الحذفتوا في شنو؟
اجدع لي الرابط في الايميل لانو جيت البوسط دة يا دوووووب.

خدر
الرابط طلع اخطر من قصة الجعباط...... يا شباب
كويس انك حذفتو يا ذو اليد
ياخي ده لو كان خليتو هنا كان رفدك ورفد بكري ابوبكر زاتو
عاوزين تلخيص للرابط

ذواليد سليمان مصطفى

لابد من ضبط واحكام رادعة في القوانين
المجاملات هي الضيعت السودان

Mohammed Awad
اجدع لى الرابط المحذوف فى الخاص بشرح ليك...
ولا انت ما تعمل زى ابو حسين دا وتجيب ليك سرير

عثمان نواي
وطيب مالو ما يمطك انت والشايقى محصلين شنو .
مؤجرين عجله يمكن

المسافر
لسه شفتو حاجة
كثير من الادلة والبراهين
صور وسوابق قضائية
مع الشرح والتفصيل كما جاء في الديانات السماوية
يا ذو ذو رمز الألف
يا الطال فراقك بعد الولف
اسمك ده ناقص ألف
ولا آخره طالو الحذف
كان ذو الأيدي أو مختلف
أي
اي ما قصة حرف
والحرف رمزا ثابت وقف
لو ما كنت عارف
دابك عرف

محمد عمر جبريل
ومن هنا مكمن السؤال:
لماذا السراير في المكاتب
وكثيرا ما ادخل المكاتب الحكومية اجد سرير
فلماذ ؟
هل هذا مكتب أم منزل؟
وان كان هنالك سرير في كل مكتب فان في ذلك من شك
ولكن اعلم وجود الاستراحة في المؤسسة افضل بكثير
فالمكاتب للشغل
بالمناسبة يا ذواليد ..
مداخلتك دي دليل قطعي ومادي وحسي على عمق نظرتك للموضوع
هسي أنا متأكد إنت ما لابس نظارة ,, ولا ها تلبس في القريب العاجل
كيف يعني يكون في مكتب جوة السرير

سأعود معقبا على كلمتك الواردة في هذا الإقتباس
Quote: جعباط


لشرح الصورة البلاغية في تحريف الكلمة المعروفة

المسافر
يا ذو ذو
أواصل ولا أقوم ألف

بريمة محمد
ذو اليد
يا أخى ورينا السرير أنت الوداك لمحلته حتى تستطيع تصويره شنو؟..
مش ممكن السرير يكون بتاع أسعافات أولية ...
يا أخى حكاية السرير دى عجيبه شويه .. ممكن تورينا أنت ضبطت شنو فى السرير دا؟ .
بريمة

نادر النور آدم
يا أستاذ بريمة
مش ممكن السرير يكون بتاع أسعافات أولية

السرير بتاع الإسعافات الأولية بكون أحمر
على وزن الصليب الأحمر .. الهلال الأحمر
لكن اللون الأزرق دا عايز تفسير زي ما قلت

عبد اللطيف بكري أحمد
ننوح بان الرابط خطير للغاية
نود أن ننوه إلى أن الحاء في ننوح هي في الأصل هاء،
لكن سبحان الله : لم يتغير المعنى ففي بلدي لم يعد هناك فارق بين النواح ، النويح ،
التنويه التنويم أو نواه، لاعب التنس الفرنسي وقد حذف أسمه الاول لإشتباه في علاقته بموضوع البوست!!!
===
المذكور مرشح لخلافة من تم تعيينه مؤخرا مسئولاً عن الثقافة في جزء من هذا العالم!!!

فرحات عباس

المكان .. حي غبيرا بمدينة الرياض المملكة العربية السعودية .. مطعم الكداينة .. من أشهر المطاعم السودانية التي تتميز بتقديم بنوعية شهية من المأكولات تعجز حتى ستات البيوت السمان أن يطبخن مثلها ... مجموعة من الجماعة أياهم يتحركون في ردهات المطعم يسوطون ويضوقون " بعراريق خفيفة " وابتسامات مريبة ...
يدخل عربي من ناس شرق الله البارد ... يسأل عن دكان قال من وصفه له بأنه " قدام مطعم الكدانية " وصاحبنالم يسمع من قبل بكلمة كداينة.. دخل المسكين بكل ثقة وقال للجماعة : " يا أخوانابالله وين مطعم الكداينة ؟؟؟ " وعينك ما تشوف إلا النور .. جماعتك في دقايق أتحولوا لأسود .. ودقوا ليك صاحبنا دق العيش ... " الجماعة ديل يمتلكون قوة جسدية وقتالية غريبة .. دا موضوع تاني يستحق بوستاً منفصلاً .. ولا رايك شنو يا ذا اليد .. لك مني التحية

خدر
مش ممكن السرير يكون بتاع أسعافات أولية ..
لانو بتاع اسعافات و اولية ذو اليد جابو لينا هنا يا بريمة
إتصلح معانا ياخي

سأعود معقبا على كلمتك الواردة في هذا الإقتباس
جعباط
محمد عمر جبريل
الجعباط طائر اسود اللون يتواجد بكثرة في غابات بوليفيا في محميات , لانو طائر نادر و مهدد بالإنقراض
ووالله ما تقول شي يا محمد عمر

المسافر

الجعباط طائر اسود اللون يتواجد بكثرة في غابات بوليفيا في محميات , لانو طائر نادر و مهدد بالإنقراض





ووالله ما تقول شي يا محمد عمر
قول خير يامامدومر
قبل ما يتير التاير

الامين موسى البشاري
غايتو قدر ما مسكته نفسي ما اكتب في البوست دا
بصــراحة كدا غلبني عدييييل كدا
وعليه يا ذو اليــد يــاااااخ بالجد والله لقد
عندنا واحد صاحبنا سكر ليهو سكرة كااااااااااااربه وبقى لط لامن بهناااااك
المهم مع السكرة دي قعد يهضرب والايام ديك كانت ايام شــريعة نميري
صاحبنا قال: انت عارف السودان دا ربنا زاتو غضبان عليهو
نحن: كيف؟؟؟
صاحبنا: اسي شوف الدول العربية والاسلامية دي كلها تلاقيها
يا مــرّ من عندهم نبي أو صاحبي أو تابعي
السودان دا سيدنا لوط ما جا ماري بيهو
غايتو صاحبي دا لو قرأ بوستيك دا اكيد بكون فرحان
معاً لمحاربه الطائر الاسود النادر الوجود والذي يعيش في محميات بوليفيا
ومنع دخوله وانتشاره في السودان
لووووووووووووول

Hisham Ibrahim
بوست دافنه بس ، لحدي الإرشفه !!
( للضكور فقط ...)

محمد عبد الماجد الصايم
شينة منكـ والله يا خدر .. ومن لف لفه!!
تنوموا بالرابط براكم!!

محمد عمر جبريل
ووالله ما تقول شي يا محمد عمر
مشكلتي بعزّك ياخ ..
لكن من هسي خليك متأكد ..
أنا لو قريت الكلمة دي تاني في أي مشاركة في البوست ده
ما ها أقدر أمسك نفسي من الإستفاضة في الشرح

محمد عبد الماجد الصايم
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط

بريمة محمد
الحبوب فرحات عباس
سلامات .. وين يا راجل من بوست البقارة وعييك أختفيت فى الدياسير ..
يدخل عربي من ناس شرق الله البارد ... يسأل عن دكان قال من وصفه له بأنه " قدام مطعم الكداينة " وصاحبنالم يسمع من قبل بكلمة كداينة.. دخل المسكين بكل ثقة وقال للجماعة : " يا أخوانابالله وين مطعم الكداينة ؟؟؟ " وعينك ما تشوف إلا النور
أحسنت يا أخى لقد ثقفتنا ثقافة بلا حدود .. نحن الذين لم نعش فى ذاك الجزء من العالم ..
والكداينة ديل ما تقول لى من عندياتنا ..؟
بريمة
-----
عدلت واحدة من الكلمات الثلاثة التى وردت عن الكداينة .. مرتين كتبت كداينة والثالثة كدانية .. فغيرت الأخيرة وأتمنى أن لا يتختل المعنى .

خدر
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
الرابط .. الرابط .. الرابط
يتخيل لي ود الصايم ده لو طلبت منو اي حاجة قصاد اديهو الرابط حا يوافق طوااالي

محمد عبد الماجد الصايم
أشحد يا خدر ياخ .. أشحد وأدينا الرابط!!

Mohammed Awad
يتخيل لي ود الصايم ده لو طلبت منو اي حاجة قصاد اديهو الرابط حا يوافق طوااالي
دا مشروع بوست تانى لو لمة فيكم ذو اليد
ياخدر
ياخ بطل دغالة واجدع الرابط ينوبك اثم

علاء الدين حيموره

[img] اللواط في قوم لوط وفي القانون الجنائي السوداني0-1 174210/img]ديل حكمهم شنو في القانون الجنائي لو كانو في السودان ؟؟؟



ABUHUSSEIN
خـــدر
[quote]يتخيل لي ود الصايم ده لو طلبت منو اي حاجة قصاد اديهو الرابط حا يوافق طوااالي/quote]
أها يا خدر باريت بوست الجعباط ... و دي النتيجة !!!!!!!
أوع بكره ذو اليد إنزل صورتك تبع المعروضات زي ما جاب صورة السرير
و برضو بنقول الرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااابط أصلها بايظة بايظة

نادر النور آدم
أشحد يا خدر ياخ .. أشحد وأدينا الرابط!!
كلمات من ذهب والله

احمد محمد بشير
افتح عيميلك يا ود الصايم بعد شوية كدة.
ابو الذوذ ما قاصر ورسل, ويا ريت لو ما كان رسل.
يا ااااااااخ امس بليل الحمد لله ناس العزابة كانو اتعشوا....
وبعدها فتحنا الرابط الما يتسمي دة.
ارجم العواليق ديل يا ذو اليد, ديل قوم تافِه جداً.
الله ينعل ابو القانون اللي ما قادر يضبط الحكاية دي.

بريمة محمد
خدر
سلامات ..
Quote: لانو بتاع اسعافات و اولية ذو اليد جابو لينا هنا يا بريمة
إتصلح معانا ياخي
لا يا أخى يتصلح معانا ذو الكف ..
شخصياً عايز أوثق لحالة ترانس جندر التى ذكرها .. والزول طاشى يجيب فى سراير الأسعاف
بريمة


خدر
بريمة سلامات يا صاحب و ماك طيب
اسمح لي , انت لخبطت في كلام اخونا ذو اليد , ذو اليد اشار في حادثة (الجعباط) الي سلوك و لم يتحدث عن حالة بعينها مثبتة في السودان تستدعي التوثيق , سلوك القييز في السودان و غير السودان عموما بتميز بمسألة الفيق تويز (صدر و جعباك و .. الخ) و ده الاشار ليهو ذو اليد في حديثو انو السلوك ده وصل السودان و اصبح عادي جدا او هكذا فهمت انا
[quote] بريمة سلامات يا صاحب و ماك طيب
اسمح لي , انت لخبطت في كلام اخونا ذو اليد , ذو اليد اشار في حادثة (الجعباط) الي سلوك و لم يتحدث عن حالة بعينها مثبتة في السودان تستدعي التوثيق , سلوك القييز في السودان و غير السودان عموما بتميز بمسألة الفيق تويز (صدر و جعباك و .. الخ) و ده الاشار ليهو ذو اليد في حديثو انو السلوك ده وصل السودان و اصبح عادي جدا او هكذا فهمت انا/quote]
قطعا لن يفوت علي فطنة المتابع اني اعني الجعباط...

محمد عبد الماجد الصايم
خدر .. الرابط جليهو!!
ادوك ليهو ؟
لا حول ولا قوة إلآ بالله

ذواليد سليمان مصطفى
شرح الرابط لايجوز
لاسباب متعلقة بالمنبر

بالعكس يا ذو اليد
شرح الرابط او توصيفو احسن كتير من إيرادو داخل البوست, و مهم تلخيصو للقارئ لكشف ابعاد النشاط ده داخل السودان حتي يعرف الجميع بإتساع هذا النشاط و قدرتو علي تطوير اساليب نشاطو بتوظيفو للتكنلوجيا لخدمتو.
الرابط يحتوي علي فورم ( منبر) للشباب المستهدفهم البوست في الوطن العربي مع وجود صفحة لكل دولة داخلو , السودان عندو صفحة و فيها بوستات من سودانيين و اجانب راغبين في إقامة علاقة مع السودانيين. ايضا سودانيين راغبين في إقامة علاقات مع سودانيين و غير سودانيين. اللافت لنظر في تقديري ان السودانيين يتم الاشارة ليهم او التعامل معهم كـ سود و ده موش مدهش للفكرة بتاعت اننا سود لا, لكن لانو توصيف السوداني كأسود في منبر الشباب ديل لانو في المخيلة العربية الاسود نشط جنسيا.
اواصل



zoelyed suliman mustafa
zoelyed suliman mustafa
Admin

المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 01/02/2008
العمر : 49
الموقع : https://zoelyed.yoo7.com

https://zoelyed.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 اللواط في قوم لوط وفي القانون الجنائي السوداني0-1 Empty اللواط في قوم لوط وفي القانون الجنائي السوداني 1-1

مُساهمة  zoelyed suliman mustafa الخميس أكتوبر 28, 2010 5:31 pm

Mohammed Awad
شرح الرابط لايجوز
لاسباب متعلقة بالمنبر

ياذو اليد
بدون رابط بصراحة البوست لايمكن يكون منطقى (رأى شخصى)
خدر استغل الحتة دى بدأ يستخدمها استخدام سئ لغاية ما ود الصايم زاتو جلاهو
او بالمعنى الاصح خاف على سمعتو.. مع العلم انو خدر بيتعامل مع سلاح ذو حدين
ولازم يجيد استخدامو... عدا ذلك تطبق فيهو مادة من القانون الجنائى دا بلا تردد
اسى من منطلق خوفى على سمعتى انا زاتى جليت خدر وكلى رجاء وامل فى ارسال الرابط على الخاص
عشان الواحد كمان تكون مداخلاتو منطقية كمان ولا كيف؟
خدر
ــــ
ياها المحرية فيك


خدر
وكلى رجاء وامل فى ارسال الرابط على الخاص
عشان الواحد كمان تكون مداخلاتو منطقية كمان ولا كيف؟

دخل أشعب علي أمير المؤمنين فوجده يأكل من طبق من اللوز والفستق
فالقي ابو جعفر المنصور بواحدة من اللوز الى اشعب
فقال اشعب: يا أمير المؤمنين(ثاني إثنين إذ هما في الغار ) فألقي إليه ابو جعفر اللوزة الثانية
فقال أشعب: فعززناهما بثالث)فألقي اليه الثالثة
فقال اشعب: فخذ اربعة من الطير فصرهن إليك ) فألقي له الرابعه
فقال أشعب : ويقولو خمسة سادسهم كــلبهم) فالقي اليه بالخامسة والسادسة
فقال أشعب: ويقولون سبعة وثامنهم كلــبهم) فالقي اليه بالسابعة والثامنة
فقال اشعب: وكان في المدينة تسعة رهط) فالقي اليه بالتاسعة
فقال اشعب: فصيام ثلاثة ايام في الحج وسبعة إذا رجعتم تلك عشرة كاملة ) فالقي اليه العاشرة
فقال اشعب : إني وجدت إحدي عشر كوكبا والشمس والقمر رأيتهم لي ساجدين ) فالقي إليه بالحادية عشر
فقال اشعب: والله يا أمير المؤمنين إن لم تعطني الطبق كله لاقولن (وارسلناه إلي مائة ألف أو يزيدون)
فأعطاه الطبق كله .


ذواليد سليمان مصطفى
المستهدفون
عليكم مراجعة الماسنجر الداخلي
حتى تتحصلوا على الرابط
او عبر الاسكاي بي zoelyed1
QueerArab.com
Middle East Forums
Adults 18 Only
WARNING: MIDDLE EAST POLICE FORCES SOMETIMES MONITOR AND
ENTRAP GAY MEN.
TAKE GREAT CARE ABOUT WHO YOU MEET AND WHAT INFORMATION
YOU GIVE OUT
COUNTRIES LISTED ALPHABETICALLY - 14 MILLION VISITORS !!!
Go to Homepage to view all Mid East boards
ملخص الصفحة الاولى
الترجمة سريعة


الامين موسى البشاري
المستهدفون
عليكم مراجعة الماسنجر الداخلي
حتى تتحصلوا على الرابط
او عبر الاسكاي بي zoelyed1


قيل في الأثـــر:
اذا جدعت الرابط لاخاك جهراً فقد فضحته
وإذا جدعت الرابط لاخاك ســراً فقد افــدته
فتعمدني بالرابط في انفرادي وجنبني الروابط في المنبر العام

ABUHUSSEIN
المستهدفون
عليكم مراجعة الماسنجر الداخلي
حتى تتحصلوا على الرابط
يا ذو اليد المستهدفون ديل أبين جعباط و لا ناس البوست ؟؟؟؟؟؟ أفرز ياخوي
و الله الواحد فينا بقى حساس جداً
فإن جدع الروابط بين الناس في العام ضربٌ الأنكل.يا رعاك الله
( إذا نصحت أخاك سراً فقد نصحته وإذا نصحته جهراً فقد فضحته)

ذواليد سليمان مصطفى
حاولت مرات عديدة لتصغير صورة الرابط ففشلت في الانزال
ولكن سوف احاول بانزال الصفحة التى تتعلق بالسودان
لكي ترون العجب
[img] اللواط في قوم لوط وفي القانون الجنائي السوداني0-1 Ss_bmp10 [/img]

واجهة الرابط الممنوع
ويظهر علم السودان

خدر
حاولت مرات عديدة لتصغير صورة الرابط ففشلت في الانزال
ولكن سوف احاول بانزال الصفحة التى تتعلق بالسودان
لكي ترون العجب
OOOOOOOPS البوست كده اتسحب

ذواليد سليمان مصطفى
مثلي بالجنس في السودان
في الرابط موجود بالتفصيل على حسب المدن الكبيرة

خدر
يا ذو اليد يا فنان
انا ما غالبني ياخي اعمل اسكرين كابشر للويب سايت ده كلو و انزلو هنا, المشكل انو قوانين المنبر بتمتع ده, فياخي نحن اسه قضيتنا ما نشر الويبسايت الغريب ده , قضيتنا نقاش ظاهرة اللهم احفظنا (الجعباط ) في السودان و اثرها علي الاجيال القادمة و كيفية علاجها و ..الخ
فيا صاحب الله يرضي عليك سيبك من قصة الرابط دي و واصل في البوست. اشرح الرابط هنا بالامثلة نقلا عنك انت و ناقش الحالات دي , ناقش كيفية علاجها , ناقش كيفية التعامل معاها و نحن ما بنقصر بننقاش معاك
فهمتني يا فنان ؟ البوست ده قلنا محضور ما تضيعوا بي الرابط بتاعك ده والله تخت الرابط هنا بوستك ده يلحق امات طة و يحرق آمال الهلالاب و المريخاب و الفريق القومي زاتو

ذواليد سليمان مصطفى
مثلي بالجنس في السودان
في الرابط موجود بالتفصيل على حسب المدن الكبيرة


احمد محمد بشير

أسباب الظاهرة تتعدد.
ولكن القانون لا يردع المتوطيين.
الحكومة تساهم في نشوء بيوت الفاحشة
وبالتالي, الملاجي في المايقومة وفي مخيمات النازحيين.
بلدنا اصبح مقرف مع جماعة بني الكيزان.
الله ينتقم منهم.

ذواليد سليمان مصطفى
وهذا مقتبس من الرابط
من احد المهتدين
اسمه الخطأ

Quote:
صقور لوايطة
الخطا
October 25 2009, 22:50
يايها اللوايطة والصقور اما علمتم انكم سوف تدخلون القبور قبحكم الله من قوم لا تخشون ربا قيوما ولا تخشون يوم الحساب الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاكم به ونصيحة لمن اراد ان يعفو الله عنه ان يصلي ركعتين في جوف الليل والناس نيام وان يسأل الله ان يتوب عليه وان يهديه

سيف النصر محي الدين محمد أحمد
يايها ********* اما علمتم انكم سوف تدخلون القبور قبحكم الله من قوم لا تخشون ربا قيوما ولا تخشون يوم الحساب الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاكم به ونصيحة لمن اراد ان يعفو الله عنه ان يصلي ركعتين في جوف الليل والناس نيام وان يسأل الله ان يتوب عليه وان يهديه
الزول ده بعد مداخلة مداخلتين من نفس النوع حيعلن نفسو نبيا رسولا
عديل كده.

ذواليد سليمان مصطفى
Khartoum - A Sudanese court on Wednesday sentenced 19 young Muslim men to 30 lashes and a fine for breaking moral codes by wearing women's clothes and makeup, a case exposing Sudanese sensitivity towards homosexuality.

Many of the defendants tried to hide their faces from the around 200 people who watched as they were lashed straight after their sentencing. The men had no lawyers present and said nothing in their own defence.

The trial judge said police had raided a party thrown by the 19 men and found them dancing "in a womanly fashion", wearing women's clothes and makeup. He said there was a video of the party and that one woman who was present had fled the scene.

The defendants were charged with violating Sudan's public morality codes.

Local newspapers reported that the party was held to celebrate a same-sex wedding, propelling it into a talking point all over Khartoum's conservative Muslim society. The court on Wednesday made no mention of a marriage ceremony.

One lawyer present, who declined to be named, said legal advocates would have been afraid to take on such a defence.

"These people did not get a chance for justice," he said. "Public opinion and the media prejudged them and lawyers were too scared to come and defend them."

Islamic sharia law has been weaved into Sudan's legal code and was a sticking point in a 2005 peace deal which ended more than two decades of civil war between Khartoum's Islamists and the mostly Christian and animist southern rebels.

The south was exempted from sharia but it still applies in Khartoum, where many non-Muslims live. Khartoum's women's jail is filled with southern non-Muslims convicted of manufacturing or selling alcohol.
- Reuters

وهذا التقرير المفصل من وكالة الانباء العالمية رويتر
نتمنى من خبراء الترجمة ترجمة النص


خدر
يا دكتور نجومك او نقاطك دي ناقصة 6 نجوم
فقط كي يستقيم المعني

سيف النصر محي الدين محمد أحمد
يا خدر
تصدق انا كنت داير اعملها زي حقت بكري ديك بس نسيت شكلها.

ذواليد سليمان مصطفى
التحرش الجنس كيف نحاربه؟

mohmed khalail
ادوك ليهو ؟
لا حول ولا قوة إلآ بالله
خمسييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

اسامة دفع الله ابوالحسن
انت عارف ياذا اليد احسن حاجة عملتها في
(البوسط) بتاعك دا حسب قاعدة قلب التاء طاء
انك شغال
مع ناس ابوحسين وخدر ومن دار في فلكهم بنظرية
التجاهل
التجاهل
التجاهل
ان هؤلاء القوم لم ياتوا لحوار
كويس انك مواصل في طرحك
وشغال تلصق ليهم
ياخ لصق ليهم
ولا تأخذك بهم رأفة
وسير وعين الله ترعاك

محمد عمر جبريل
بين طــــاء ذو اليد .. وكـــاف خدر
التحريف الغير مقصود يعكس واقع هذا الشي
في البيئتين السودانية والأوروبية
والطاء .. من حروف التفخيم في اللغة العربية
وكاف خدر .. ترمز للقوام الفرنسي .. فهو من الحروف
الجافة الكحيانة .. الما تريانة

ذواليد سليمان مصطفى

الاسماء المستخدمة في تعامل لمثلين جنسيا في السودان
يستخدمون الاسماء الاتية:
1-صقرك
2-كديانة
3-سيسة
4- سان
4-ارنب
5-(.........)

وهذا مما يدل في كثرة صفاتهم واخلاقهم من قبل المجتمع غير مقبولين في المجتمع الاصلاحي
وكثير من الحكاوي يدور في عالم الجريمة المثلية .
*حقوق المثلين في السودان غير موجود بلائحة القوانين الصارمة
ولكن هنالك مجاملات ومفارقات قانونية في المادة 148 والمادة 149 من القانون الجنائي السوداني
بل الواسطة تلعب دور كبير في المحكمة التى تنعقد ، خيارات عديدة امام القاضي : اما التخلي عن القضية او قبول الرشوة
او براءة المتهم. اسلوب الترهيب للقضاة وموالتهم للسلطة يشكل خطر كبير في العدالة وتجاوزات قانونية وفوارق كبيرة لايرضاءه اهل المجني عليه.

مزمل خيري
بل الواسطة تلعب دور كبير في المحكمة التى تنعقد ، خيارات عديدة امام القاضي : اما التخلي عن القضية او قبول الرشوة
او براءة المتهم. اسلوب الترهيب للقضاة وموالتهم للسلطة يشكل خطر كبير في العدالة وتجاوزات قانونية وفوارق كبيرة لايرضاءه اهل المجني عليه.

الاخ ذو اليد
اعتقد أن ماذكرتة عن رشوة القضاء حديث غير موفق ومعروف للجميع نزاهة
القاضى السودانى أو القضاء السودانى عموماً ..!

المسافر
تنادى كبار منتسبي ( الجعباطاطايين) (ياخوات البعتقد انو الكلمة دي انكليزية يحذف ايين ويضيف ييز )
بمناسبة هامة جدا وهي أن كبير المرشدين المسئول وسوس لهم بأنه ناوي أداء شعائر الحج هذا العام...
جوه يودعوه وفي لقائهم ذاك والكواكب احتفلو بالقمر وأوعزو لعزيز فيهم ذو مكانة عند المرشد لكي يسأل (حاج فلان ده مالو ومال السفر ده )
فدنا منه مستأنساً "" إنتي يا حاج نحن في بيوتنا بنخاف من الله ... انتي ماشالو في بيتو ؟؟؟""
رد المرشد...
هي نان ماناداني المنادي
فولول المستأنس:
هي نان ما قلمتها فوقو

ABUHUSSEIN
مع ناس ابوحسين وخدر ومن دار في فلكهم بنظرية
يا جماعة أبو حسين في البوست دا متابع فقط
لكن خدر دا الراعي الرسمي للبوست دا
لذلك لزم التنويه
و شكراً


معاوية عوض الكريم
حضرنا مؤخرا ..
جعبطة شديدة غايتو ..

Adam Mousa
تحياتى لذى اليد صاحب البوست ولراعيه خدر ..ولساكنه والمقيم فيه ابوحسين..
هذا الموضوع قديم متجدد ودار فيه جدل كثيف فى هذا المنبر ببوست مشابه افترعه حميده عن GAYS السودانيين فى الفيس بوك :
الـ GAYs السـودانيين علي الفيــــس بوك .. ( ظاهرة جديدة ) ..


ذواليد سليمان مصطفى
كما لا يخفى عليكم ايها القارئ الكريم
بعض الاثريا يمارسون اللواط بشكل يومي مع قرينه
وان كان متزوج فيكون ميال للرجال اكثر ما يكون شهوته من المرأة

المسافر
وان كان متزوج فيكون ميال للرجال اكثر ما يكون شهوته من المرأة
وإذا كان أرمل يميل على وين

Mohammed Awad
وإذا كان أرمل يميل على وين
يميل على اى اتجاه لغاية ما ذو اليد يشوف ليهو صِرفة...

ذواليد سليمان مصطفى
الثقافة الجنسية لا يشكل خطورة على البنين والبنات
فالوالدين هم اكثر الناس اهتماماً بابنائهم
الطفل عندما يبلغ سن الثانية الى خمسة سنوات فانه مرحلة جديدة ومبتكرة في عالم عالم المعرفة
البنية الاساسية لتربية الاطفال على الوالدين ابتعادهم من الاختلاط مع الغير الاقارب المقربين
تأثير الكبار بالاطفال ايجابي حتى لا يكون الطفل متواجد مع رجل كبير السن في انفراد
لان بعد الرجال حيوانات وبل اكثر من حيوان في يفعل ما لا يفعله الابليس في هذ الطفل
حتى اذا اعترف الطفل بالخطأ .
فعندما يكبر يتذكر ما فعله وهو صغير حتى يصير له أهة فيكون ميال لممارسة اللواط باي شكل ما

احمد محمد بشير
وردتني مساهمة من خارج المنبر للرد علي صيحة الزميل عبد الماجد ود الصائم,
طلب مني صاحبها نشرها, وسيتابع معكم بالردود.
Quote:
Wednesday, October 20, 2010 5:26 PM
From: "caf laibo" View contact details
To: ambfadul@yahoo.com, ana_sudani@hotmail.com

السلام عليكم احمد محمد بشير
ادناه رسالتى للاخ jeremen2000
صاحب المداخلة فى بوست ذو اليد سليمان

والذى بسببه صاح عبد الماجد الصائم
الرابط الرابط الرابط
الرابط الرابط الرابط
الرابط الرابط الرابط

كذلك اقول لكم ان رايتم ارسال الرابط فالشكر من قبل و من بعد
اخوكم على موسى
من قراء المنتدى

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
علمت بمداخلة لكم فى البوست المذكور
و لاعتبارات راها صاحب البورد عاد و حذفها
و لما كنت من المتابعين لهذه الظاهرة بالبحث و الدراسة غلب على ظنى احتواء المداخلة على ما يطلق عليه الواقع الاغرب من الخيال
فى الرياض العام 1999 و فى منطقة بالقرب من برج التلفزيون من ناحية البطحاء هناك بيت لعدد من العزابة السودانيين
ذهبت مع احد معارفى و صادف ان كانت له اشياء ارسلت من السودان فى هذا البيت
فى البيت و بعد ان وجدنا الشخص المعنى انتظرنا لاكثر من ساعة لاستلام الامانة
سبب التاخير هو احد شباب البيت كان فى خلوة مع (...) سعودى اعتادا على ذلك بشكل شبه يومى
و سمعت من احد معارفى و كان يعمل فى ليبيا العام 1980 انتشار الظاهرة
ظاهرة الرجل السودانى او الشاب السودانى و (....) الليبى
حتى ان الاب الليبى اذا غضب على ابنه دعا عليه بالقول ان شاء الله تلقى سودانى (.....).
ان رايت ارسال المداخلة لك شكرى من قبل و من بعد
على موسى

Mohammed Awad
حتى ان الاب الليبى اذا غضب على ابنه دعا عليه بالقول ان شاء الله تلقى سودانى يظمبرك
ياعمك
بالطريقة دى حتدخل السودان فى ازمة دبلوماسية
لعناية هبانى بعد دا

احمد محمد بشير
يا , تبنجة
علي موسي حيرد عليك من خارج البورد.

ذواليد سليمان مصطفى
في رمضان
يصادف عام 1994م وكان شهر الهجري
شاب يبلغ من العمر 40 عام ذهب مع شباب يبلغون من العمر 18 عام
وفي نهار رمضان افطروا بهذا الشاب الذي يبلغ من العمر 40 سنة
لا حول ولا قوة الا بالله

احمد محمد بشير

هؤلاء يمارسون نشاطهم في رمضان!!
الأمر حقيقة وواقع!!...... لا تدفنو روؤسكم في الرمال!
أين القانون؟؟؟؟؟؟؟

أدناه منقول من منتديات السودان http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=74537
Quote:
((((انتشار الشذوذ الجنسى بين الشباب السودانى))))

هى مشكلة تنتشر بين شبابنا بصورة كبيرة وخصوصا فى الفترة الاخيرة فترة التطوير والانفتاح العالمى وهى مشكلة كما نعرف لها عدة اسباب
الراى العلمى:

كلمة HOMOSEXUAL مستمدة من الأصل اليونانى HOMO أى مثل أى أنه الجنسية المثلية، لكن هذا التعبير لم يستخدم على نطاق واسع إلا فى أواخر القرن التاسع عشر وقصد به الرجال أو السيدات الذين أو اللاتى يفضلون أو يفضلن ممارسة الجنس مع شريك من نفس الجنس على مدى مدة معقولة من الزمن، وليس من شروط هذا التعريف كراهية الجنس الآخر بالضرورة.

على النقيض تم صك تعبير جديد هو الـ BISEXUAL أو المزدوج إذا صح التعبير وهم الرجال أوالسيدات المنجذبين والمنجذبات جنسياً لنفس الجنس أو الجنس الآخر، وقد أشار الباحث "كولمان" 1987 إلى أن الـ BISEXUALITY لا بد أن يقاس بعدة أبعاد مختلفة، مدخلاً فى إعتباره السلوك الجنسى ومحتوى الفانتازيا الجنسية والإرتباط العاطفى وليس فقط المعاشرة الجنسية أو الجماع، ولذلك فهذه الإزدواجية الجنسية مصطلح معقد يشمل الحالة الذهنية والسلوك الفعلى، ومن هنا نستطيع أن نقول أننا

نتعامل مع ثلاث مصطلحات بالنسبة للعلاقات الجنسية:
· HETEROSEXUAL يفضل الجنس الآخر
· HOMOSEXUAL يفضل نفس الجنس
· BISEXUAL مع النوعين أو مزدوج

هذا التصنيف البسيط لم يحظى بإعجاب وموافقة علماء الصحة الجنسية فإضطروا إلى تقسيم جديد، أو تقسيم داخل التقسيم، صنفهم العالم كينزى إلى سبعة أصناف.

هى:
· لايمارس الجنس إلا مع الجنس الآخر فقط EXCLUSIVELY HETEROSEXUAL.
· يفضل الجنس الآخر (مارس مرة عارضة مع نفس الجنس).
· يفضل الجنس الآخر (الممارسة مع نفس الجنس أكثر من عارضة).
· الإثنان متساويان فى الأفضلية (ليس هناك فرق بين أن يمارس مع نفس الجنس أو الجنس الآخر).
· يفضل نفس الجنس (مرات مع الجنس الآخر أكثر من عارضة).
· يفضل نفس الجنس (الممارسة مع الجنس الآخر أكثر من عارضة).
· لايمارس إلا مع نفس الجنس فقط EXCLUSIVELY HOMOSEXUAL.

على ضوء هذا التقسيم وجد كينزى أن 10% من الرجال الأمريكيين البيض كانت ممارساتهم الجنسية مقصورة على نفس الجنس لمدة ثلاث سنوات على الأقل فيما بين 16 و 55 سنة، و 4% منهم كانت الممارسة مقصورة على نفس الجنس مدى الحياة، و 73% من كل سكان أمريكا قد جربوا الشذوذ مرة واحدة على الأقل أثناء حياتهم، وفى هذه المرة كانت الممارسة قد أدت إلى الأورجازم.

بالنسبة للسيدات وجدت الدراسة أن 19% من السيدات حتى سن الأربعين مارسن الشذوذ لفترة، وأن 3% منهن مارسن الشذوذ طيلة حياتهن.
هرباً من لفظ HOMOSEXUAL الذى نبحث عن تعريفه لجأ الكثير فى الغرب إلى إستبداله بلفظ GAY وهو لفظ يعكس البهجة والمرح ويهرب من ثقل ووطأة وسوء سمعة التعبير الأول

الناحية التربوية :
وهى تنتج من سوء تربية الوالدين (معاملة الذكر على انه انثى او معاملة الانثى على انها ذكر )

مشاكل الزواج:
فتكاليف الزواج اصبحت مرتفعة جدا لذلك يرى الشباب انه فى غنى عن كل تلك التكاليف وايضا ظروف البلد الاقتصادية التى تفرض على الشاب تاخر سن الزواج لعدم تمكنه من تكوين قدر كافئ من المال يتناسب مع متطلبات الزواج كل تلك العوامل المادية تؤدى الى اتجاه السباب نحو الشذوذ

الاعتداءات الجنسية:
التى يتعرض لها الاطفال وهم فى حداثة سنهم وهذا العامل من اكثر العوامل تاثيرا فالطفل تعرض لحدث لم يعهده من قبل ويترتب على ذلك اثار نفسية تظل معه حتى يصبح راشدا فتتحول مشكلته النفسية الى شذوذ جنسى نتيجة لما تولد داخله من قهر نفسى وبدنى ونلحظ انتشار الاعتداءات فى مناطق الحروب او النزاعات اكثر لان الحقوق فى هذه المناطق تكون مسلوبة ويكون كل شئ مباح لمن يملك السلطة

الكبت لدى الفتيات:
الكبت ايضا يمكن ان يكون سببا فالفتاة تحس بكبت وضغط نتيجة لتواجدها فى بيئة مغلقة ومقتصرة على بنات جنسها فقط وعدم ايجاد اى وسيلة تواصل مع الجنس الاخر مما يجعلها تحس بميل نحو مثيلاتها
(مع ملاحظة ان هذا السبب ليس شائعا فى السودان بشكل كبير ولكنه يمثل سببا هاما فى بعض المجتمعات المغلقة الاخرى )

ضعف الوازع الدينى:
عدم تمسك مرتكبى مثل هذه الافعال بدينهم وانشغالهم بامور تلهيهم عن ذكر الله وعدم تفكيرهم فى العقاب الذى سوف يلاقونه فى النار

اصدقاء السوء :
وهم الذين يساعدونك على فعل مثل هذه الاشياء بان يجعلوها فى نظرك اشياء جميلة وما يطلعونك عليه من صور وافلام خليعة
هناك اسباب شتى تدفع الشباب الى ممارسة مثل هذه الافعال المشينة طرحت هنا القليل منها وفى انتظار مشاركاتكم

سيف النصر محي الدين محمد أحمد
الشاب العمرو 40 سنة ده غايتو بيثبت انو الشباب شباب القلب او في حالتو دي شباب "الجعباط".
لكن كمان ما لدرجة رمضان ، ده حماس اكتر من اللازم.

احمد محمد بشير
االه يحفظ اهلنا و اطفالنا من هؤلاء.
غايتو نسأل الله إنو يحفظ وليداتكم اللي في صوركم بتاعت البورفايل دي.
أووووووووووع تمشوا السودان, في السودان مافي قانون.
في صورة فظيعة لاحد الشباب السودانيين اللي ربنا إبتلاهم, الله لا وراكم ليها.

سيف النصر محي الدين محمد أحمد
أووووووووووع تمشوا السودان
اها عاد نقبل وين يا احمد محمد بشير؟
و نحن ذاتنا هينين ، الناس القاعدين في السودان ديل يعملوا شنو؟
اي اقتراحات؟

احمد محمد بشير
اي اقتراحات؟

يا دكتور صباح الخير
نحنا صباح ومساء قاعدين ندق في الكيبورد دة ونقترح لمن يدنا وجعتنا.

بس ناس الحكومة و انصارهم في المنبر تقول عمايا ولا ما عندهم وليدات.
الغريبة مافي واحد من اتباع المؤتمر الوطني في البورد جاء ادنا رايوووو!!
والجاء منهم عمل الشغلة ونسا وضحك.... التقول ما عندهم وليدات!!!
وناس القانون ديل برضو ما جو ما عارف لي شنو.

ذواليد سليمان مصطفى
الثقافه الجنسيه فى التصور الاسلامي - منقول من موقع الازهر الشريف

الثقافة الجنسية في التصور الإسلامي:

يؤمن المسلم بأن الله هو الخالق الواحد الأحد الذي خلق الكون والحياة وكرّم الإنسان بأن نفخ فيه من روحه، ثم ميزه عن باقي مخلوقاته بنعمة العقل مناط التفكير، وأنزل له الدين ليضبط حركة العقل ويوسع مداركه.. كما أعطاه حرية اختيار الدين بعد أن وضح له حكمة الأديان في حينها وختمها بالإسلام أكمل الرسالات "إن الدين عند الله الإسلام" –" اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا"..ويشكر المسلم ربه أن وضح وفصل له الإسلام من عقيدة وعبادة ومعاملات وتشريعات بما يضبط تفكيره واعتقاده وسلوكه وحياته بشكل متكامل ومتوازن، وجعل معيار القبول: التقوى "إن أكرمكم عند الله أتقاكم". والتصور الإسلامي للإنسان أنه روح وجسد معا، ومن ثم اهتمت التربية الإسلامية بمراعاة الجوانب الأساسية في تكوين المسلم منذ ميلاده مثل الجانب الإيماني، والخلقي، والعقلي، والجسمي، والجنسي، والاجتماعي..وحرصت على تطعيم الإنسان بالأمصال الوقائية في كافة الجوانب لتجنيبه المشكلات فيما يسمي بالتربية الوقائية، كما قدمت طروحات فريدة علاجية لأي مشكلة أو أزمة تواجه الإنسان، ذلك لأن التربية الإسلامية تستمد معطياتها من المنهج الرباني الفريد كماورد في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة "ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير".

والتربية الإسلامية في اهتمامها بجوانب تربية وتزكية الإنسان لا تعرف التبعيض والنظرة الأحادية، بل تعمل جاهدة على تحقيق التناغم والتوازن والإنسجام بين كل هذه الجوانب، مثل الأواني المستطرقة..الجوانب كلها تتساند وتتعاون وتغذي بعضها بعضها لتدفع بالإنسان في طريق الاستخلاف سويا ناضجا متفردا على هدى من ربه وبصيرة "أفمن يمشي مكبا على وجهه أهدى أمن يمشي سويا على صراط مستقيم".

إنسان التربية الإسلامية يؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الأخر والقضاء والقدر بخيره وشره، ويتصل بالله عن طريق إقامة الشعائر عن طهارة حسية ونفسية وتدبر القرآن والكون ودوام الذكر والفكر..وتنعكس هذه الصلة المطمئنة "ألا بذكر الله تطمئن القلوب" على علاقته بالناس والكون والأحياء من حوله فيتمسك بالفضائل ومكارم الأخلاق وينأى عن الرذائل وسفاسف الأمور.. وهو في ذلك ينمي مدركاته العقلية بالمعرفة والعلم والسعي لعمارة الأرض، تعينه الصحة النفسية السوية مع عافية بدنية يعرف حقها "إن لبدنك عليك حقاً" كما في التوجيه النبوي على أداء واجباته الأسرية والمجتمعية بشكل متناغم وفعال حتى يصل إلى قمة العطاء والمسؤولية: الشهادة على الناس كافة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "كنتم خير أمة أخرجت للناس، تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر.."

انسان التربية الإسلامية مفطور مثل غيره من البشر على الجانب الغريزي..إنها فطرة ربانية أودعها الله إياه وتتعهدها التربية الإسلامية بالرعاية والعناية حتى تصل إلى المرحلة التي يستطيع بها وضعها في حلها فيثاب ويؤجر لدوام الإستخلاف وعمارة الأرض.

التربية الإسلامية تؤكد على أهمية أن يستعد الوالدان لتربية الأبناء قبل أن يولدوا لمعرفة أفضل الأساليب والوسائل في جوانب التربية، خاصة التربية الوقائية لكافة الجوانب وبالأخص الجانب الجنسي، وفي اسلوب الحب والترغيب والتوضيح يتعلم الصغار آداب لمس الجسد واحترامه، وحدود العورة، واداب قضاء الحاجة واداب النوم، واداب اللعب مع الصغار مع البعد عن الاحتكاك الجسدي..وعندما يكبر الصغار قليلا هناك اداب اللباس، واداب الإستئذان واداب لإختلاط الجنسين واداب التفريق في المضاجع..كما أن هناك اجابات واضحة وعلمية عن الأسئلة والمخاوف والفضول المرتبط بالجنس تعطي للطفل حسب سنه ومدركاته (الجرعة على قدر الطلب والحاجة) ..وعندما يشارف الطفل سن البلوغ هناك شرح لوظائف جسم الإنسان والتغيرات التي ستطرأ عليه بشكل علمي ومبسط وطبيعي ليتقبل الطفل هذه التغيرات بشكل طيب ويعلم الأحكام الشريعة من طهارة وتكاليف المترتبة عليها، وهنا تبدأ التأكيدات على أهمية غض البصر والبعد عن المثيرات السمعية والبصرية ما أمكن، واعلاء الجانب الإيماني عن طريق التذكير برقابة ومعية الله، والصوم واستفراغ الطاقة فيما عمل او حرفة او اعمال البر، مع ربط الولد والبنت بالمساجد والصحبة الصالحة ودروس العلماء، وشغل أوقات الفراغ بما يعود بالنفع على الفرد وأسرته ومجتمعه إن تيسر، مع تشجيع اليافعين على ممارسة الرياضة وارتياد المعسكرات والرحلات والأنشطة التطوعية..كما تعمل التربية الإسلامية على تبصير هذه الشريحة بالعقبات المنهي عن الإقتراب منها وما تحمل من عواقب وخيمة: "ولا تقربوا الزنى" أو العلاقات المنحرفة الشاذة، وتفتح في المقابل الباب للتشجيع على الزواج للإحصان إن استطاع الفرد المقدرة، بل وحث المجتمع على تقليل موانع الزواج وتيسير سبله..

وعندما يقبل الفتى أو الفتاة على الزواج توفر لهم التربية الإسلامية الجانب التثقيفى الخاص بتلك العلاقة النظيفة الجميلة التي امتن الله بها على عباده وجعلها آية من آياته " ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة"، فيعرف الزوجانالحقوق والواجبات لكل منهما، والحقوق والواجبات المستركة ويتعرفان على اداب تلك الصحبة والمعاشرة بالمعروف والإحسان لتبقى العلاقة الزوجية محفوفة بالعلم الصحيح ومصونة من الإبتذال والعبث والتدني: بل ان التربية الإسلامية حافلة بالنصوص من القرآن الكريم والسنة المطهرة توضح الثقافة الجنسية المشروعة بعيدا عن اللبس أو الفهم المغلوط كما افرد لذلك عبد الحليم ابوشقة الجزء السادس من موسوعته "تحرير المرأة في عصر الرسالة" على سبيل المثال هذه بعض ملامح ثقافتنا في الجانب الجنسي في مراحل الفرد المتعاقبة ولسنا في حاجة الى فرض الوصاية علينا من حد وتعليمنا كيف نحيا وخاصة في تلك الجوانب الأخلاقية التي تستمد معيارها مباشرة من القرآن الكريم والسنة النبوية كشأن ثقافتنا الإسلامية ككل متكامل..

ان النقطة المفصلية بين ثقافتنا والثقافة الغالبة اليوم اننا نستمد مرجعيتنا من المنهج الرباني في الفكر والتصور، وهم يستمدون مرجعيتهم من النظريات والفلسفات الإنسانية المتعددة..

نحن نؤمن بأن الإنسان لم يخلق عبثا، وان نموه مرحليا وطبيعيا من حقة علينا ومن سنة الكون، أما الحضارة أو الثقافة الغالبة فهي تخلط بين الأوراق وتنادي بتقديم ثقافة مرحلة لمرحلة وكأنها تعتسف النمو الطبيعي للإنسان وتنتزع براءته قسرًا تحت مزاعم الحرية وتقذف به إلى ممارسات بهيمية تحت مسمى الحرية الجنسية، دون النظر إلى العواقب الوخيمة لهذه القسوة على حياة الأفراد والمجتمعات والتي تعترف هي ذاتها بالإحصاءات المخيفة عن جراثيم الاغتصاب والأطفال اللقطاء والشذوذ والمخدرات والدعارة والطلاق والقتل والأمراض العصبية والنفسية والجنسية.

إن الثقافة الغالبة اليوم وصلت إلى ذروة العلو في سفينة الحياة وهذا أعماها عن البصر في خروقات رعيبة في قاع السفينة، بل وتحلم أن تصيبنا هذه الخروقات وعن طريق وكلائها المحليين من مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام والأجهزة التشريعية في البلدان المستهدفة تعمل جاهدة ومهددة أيضا لاختراق مؤسسة الأسرة عن طريق تصدير تلك المفاهيم والمصطلحات الفاسدة!

لم يعد لدينا إلا المقاومة الثقافية وسيلة لمجابهة المشروع الغربي الضاغط، وهذه المقاومة تتطلب منا الوعي من مخططات الآخر وثقافته، وتجلية المفاهيم والمعتقدات في ثقافتنا وتقديمها للناس كافة. عبر وسائل الإعلام ومناهج التعليم وجهود العلماء والمفكرين والمخلصين من أبناء هذه الأمة التي تملك رصيدا فطريا هائلا لتبني المشروع الإسلامي الذي يحقق مزيد من الإنتشار والتأييد مقابل المشروع الغربي..ومن ابجديات المقاومة الثقافية أيضا الاهتما بالتربية الوالدية داخل اسرنا وتبصير المربيين والمعلميين بالخطر الزاحف على حصوننا الداخلية ورفع الوعي بمخططات الثقافة الغالبة

لم يعد لدينا الا المقاومة الثقافية وسيلة لمجابهة المشروع الغربي الضاغط، وهذه المقاومة تتطلب منا الوعي والحذر من مخططات الأخر وثقافته، وتجلية المفاهيم والمعتقدات في ثقافتنا وتقديمها للناس كافة وهذا لن يتم إلا بتضافر جهود الِأسرة ومؤسسات المجتمع المختلف لتشكيل حائط الصد أمام الهجمة الوافدة، وتعزيز الدفاعات الثقافية لدى أبناء الأمة.

يجب على الوالدين ا لانتباه إلى دورهما التربوي الكبير في تنشئة وتربية الأولاد على القيم والثقافة الإسلامية وإكسابهم الحصانة الفكرية والنفسية وتعزيز الهوية والانتماء إلى الإسلام كمنهج حياة، وتبصيرهم بالمخاطر التي تستهدف حاضرهم ومستقبلهم وتجنيبهم الانسياق وراء تلك الدعاوى الهدامة التي تحاصرهم إعلاميا وثقافيًا.

وينبغي على مؤسسات التعليم أن تعمل جاهدة لترسيخ الثقافة الإسلامية عن طريق المناهج التعليمية العلمية والنابعة من هويتنا بعيدا عن الإملاءات والضغوط الخارجية التي تستهدف دائما تحويل مسار محتوى المناهج صوب الاهداف الغربية.. كما يقع على المعلم والقائمين بالأنشطة والضغوط الخارجية التي تستهدف دائما تحويل مسار محتوى المناهج صوب الأهداف الغربية.. كما يقع على المعلم والقائمين بالأنشطة المدرسية عبئًا كبيرًا في توصيل القيم والأهداف الإسلامية والانتباه إلى مخططات الغرب في الثقافة الجنسية وآليات تطبيقها لدى الصغار والشباب عن طريق الإعلام والثقافة والمناهج والمناشط المدرسية.

كما نتمنى على العاملين في المؤسسات الصحية والأطباء توخي الحذر من مصطلحات ومفاهيم الصحة الإنجابية والجنسية الوافدة ومن مجالات تطبيقاتها في المراكز الصحية وتجمعات المراهقين في المدارس والنوادي.

وهذا الأمر ينسحب على دور مؤسسات المجتمع المدني من أحزاب ونقابات وجمعيات أهلية ألا يغيب الوعي والتوعية من برامجها وأنشطتها خاصة أن تلك المؤسسات مستهدفة من قبل الثقافة الغالبة لترويج مبادئها ومخططاتها..

أما عن دور وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية فهو من الخطورة بمكان، لأن ترويج مثل هذه الثقافات الخادعة عن طريق البرامج والإعلانات والدراما والقصة والمسلسل والفيلم يجد آذانا صاغية لدى عامة الناس التي لم ترزق من الوعي إلا القليل، وتسلم قيادة تشكيلها الثقافي إلى هذه الوسائل ذات الفاعلية الكبيرة.

إن أبجديات المقاومة الثقافية تتطلب منا شحذ الهمم ونشر الوعي ووضع استراتيجيات طويلة المدى قادرة على صد وتفنيد الثقافة الغالبة، وباستطاعتها محاورة (الآخر) ومغالبة آرائه الفاسدة، وتعزيز المواقف الدفاعية، ولديها القدرة أيضاً على بناء إنسان العقيدة والفكرة والحياة.
http://vb.ya7by.com/t5136.html
منقول من موقع الازهر

حمور زيادة

بوست مهم تضرب له "جعباط " الإبل.
شكر يا ذو اليد


ـــــــــــــ

Quote: في رمضان
يصادف عام 1994م وكان شهر الهجري

للدقة التاريخية فانا اذكر جيدا ان رمضان صادف مره عام 1994 و صادف مره عام 2001
و يقال انه صادف من قبل عام 1912 لكني غير متاكد من هذه المعلومة.
و ادت التغيرات المناخية الاخيرة لأن يصبح رمضان دائما شهر هجري في منطقة جنوب الصحراء الكبرى. و من اهم اسباب هذه الظاهرة الاحتباس الحراري.

ذواليد سليمان مصطفى
هل تعلمون ان الشواذ جنسيا يبحثون عن قرائنهم عبر الجنس اللطيف
وبل يجتمعون في لمة الجبنات الشواذ من الرجال والنساء
ويتحدثون عن الرجال ايهما بتاع رجال وايهما بتاع نسوان

ذواليد سليمان مصطفى
حكاوي اللواط في السودان بلا نهاية
ومنتشر كالعادة وسط الطباخين من الرجال
وهذا ما لاحظته في المناسبات
وخاصة تعاملهم كالنساء وحتى اثناء طبخهم يتشبهون بالنساء

احمد محمد بشير
ومنتشر كالعادة وسط الطباخين من الرجال
لاااااااااا حول ..
هو الناس بتجيب طباخيين لي شنو!!
النسوان ديل قاعدين يعملوا شنو.
طبااااااخ من النوع دة يا ذو اليد إن جاء ميتينوا ما أكل ليهو لقمة.
ديل قوم قذر..........
__
حمور ذيادة مالك يااااااااااخ حاكيهاههههههههههههههههه
عادي يا مان الشهور القمرية بتكون في اي حاجة إنت ساقط حساب ولا شنو.


ذواليد سليمان مصطفى
حرجلة الاسر في حرمان ابنائهم من التربية الصحيحة
وحرمانهم من الثقافة الجنسية
وحرمانهم من الواقع وعدم الصراحة بين الاب والابن والام والبنت
كلها عوامل سالبة اتجاه الابناء

احمد محمد بشير
عرقلة الاسر في حرمان ابنائهم من التربية الصحيحة
وحرمانهم من الثقافة الجنسية
وحرمانهم من الواقع وعدم الصراحة بين الاب والابن والام والبنت
كلها عوامل سالبة اتجاه الابناء
هذة ملاحظة قيمة ....
الصادق المهدي وحزب الامة قالوا لابد من إدخال مادة الثقافة الجنسية
ولكن المؤتمرجية تماطلوا وضحكوا عليه في مجالسهم و عبر المنتديات.

سيف النصر محي الدين محمد أحمد
ومنتشر كالعادة وسط الطباخين من الرجال
يا ذو اليد و الله انا كنت قايل مادتك اصلية و نتيجة بحث و تقصي ، لكن عبارتك
الفوق دي اثبتت انك بتردد ما يردده الاخرون و بتعيد انتاج الانطباعات.
هسه لو نط ليك طباخ هنا و زرزرك ، بتمشي وين؟؟

ذواليد سليمان مصطفى
مسئول تم قبضه في جريمة لواط
في حالة تلبس ومن بعد ذلك تم احالة المسؤل الكبير الى الصالح العام وايضاً الموظف الصغير
عندما سالو الموظف قال باني مجبور اعمل كدا عشان اقدم نفسي
وكان ذلك في مكان .

مافي داعي لذكر المكان
ومافي داعي لذكر اي حكومة من الحكومات
بس خدوه زي معلومة اضافية
الدعارة

سيف النصر محي الدين محمد أحمد

الدعارة

دي محتاجة بوست منفصل..وللا شنو؟
يا خدر ما تجي ياخي.

بريمة محمد
بوست مهم تضرب له "جعباط " الإبل.
شكر يا ذو اليد


ـــــــــــــ


Quote: في رمضان
يصادف عام 1994م وكان شهر الهجري



للدقة التاريخية فانا اذكر جيدا ان رمضان صادف مره عام 1994 و صادف مره عام 2001
و يقال انه صادف من قبل عام 1912 لكني غير متاكد من هذه المعلومة.
و ادت التغيرات المناخية الاخيرة لأن يصبح رمضان دائما شهر هجري في منطقة جنوب الصحراء الكبرى. و من اهم اسباب هذه الظاهرة الاحتباس الحراري.


كااااااااااااااك كاك .. يا حمور دا شنو دا !!!

بريمة


ذواليد سليمان مصطفى

شاب مشهور يطلع ويكتب في .................؟؟؟؟؟؟ وبل مشارك نشط
ومن مصدر مؤكد يستعمل مساحيق التجميل
ويقدر قيمة المساحيق باكثر من 100 جنيه في الاسبوع الواحد
وبل حركاته يدل انه من المثلين جنسياً

العائز يعرف خليهو يبحث عن الحقيقة
ولكن من هو
واين يسكن واين يعمل
ما لي دخل في شأنه
ومافي داعي لذكر الاسماء
ولا اتهم اي عضو من الاعضاء
ولكن معروف......لبعض الذين يعرفون سلوكاً

ذواليد سليمان مصطفى
استمعت محكمة الخرطوم وسط برئاسة القاضي الصادق أبكر الى الممثل موسى الأمير، أستاذ المكياج وخبير الأزياء بجامعة السودان كشاهد دفاع في قضية (7) عارضي أزياء وخبيرة تجميل، متهمين بالقيام بأعمال فاضحة ومضايقة الشعور العام.وأفاد الأمير في أقواله أن وضع المكياج لعارضي الأزياء ضرورة يتطلبها العرض وكذلك أمام الكاميرا، وأضاف: رغم أن الرجال يتعاملون بصعوبة مع المكياج، إلاّ أنّه يتم وضعه لهم عند ظهورهم في التلفزيون، وأشار الى انه تم وضع مكياج للشيخ القرضاوي عند ظهوره في التفزيون القومي، وكذلك عدد من رجال الدولة.وفي رد على سؤال الدفاع عن تخصص النساء في وضع مكياج للرجال قال: ليس بالضرورة أن يكون واضع المكياج من نفس الجنس، فيما انحصرت شهادة الشاهدين الآخرين عن وجودهما أثناء العرض بصحبة أسرتيهما دون وجود أي شئ يضايق الشعور العام.

منقول من صحيفة الراي العام


http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=310&msg=1287738502

خدر
ويقدر قيمة المساحيق باكثر من 100 جنيه في الاسبوع الواحد
هو شين قدر ده يعني ؟

الدعارة

لا غبار عليه يا شيخ سيف
كلو في الآخر جعباط


بريمة محمد
خدر
Quote: شاب مشهور يطلع ويكتب في .................؟؟؟؟؟؟ وبل مشارك نشط
ومن مصدر مؤكد يستعمل مساحيق التجميل
ويقدر قيمة المساحيق باكثر من 100 جنيه في الاسبوع الواحد
وبل حركاته يدل انه من المثلين جنسياً

العائز يعرف خليهو يبحث عن الحقيقة
ولكن من هو
واين يسكن واين يعمل
ما لي دخل في شأنه
ومافي داعي لذكر الاسماء
ولا اتهم اي عضو من الاعضاء
ولكن معروف......لبعض الذين يعرفون سلوكاً

الموضوع دخل البورد عدييل .. يا زول أول حاجة أنا ننجى رقبتى .. محصن ولدى أطفال ..
الباقى مالى به دعوة ..

يالله جرد الحساب .. لحدى ما نمرقوا المندس بيننا .. !!

------------------
ألذ بوست على الأطلاق

بريمة


ذواليد سليمان مصطفى
سلوكيات الفرد المشهور
يوم ما حكي لي احد الاصدقاء وهو فنان مشهور
قال لي صحبك الفلاني
قلت ليه مش صحبي
ولكن هو متملق ومتسلق في عمدان ما قادر يطلعهم
قلت ليه اه الحاصل شنو ؟.
قال الزول دا بتصل علي كتير خلاص

قلت كويس معترف بي فنك
قال الفنان الزول دا اتقابل معاه في بيت مسؤل كبير
وبعدين ما بعرف الفنان الا بالتلفون بس
اليوم داك اتقابلو صدفة في بيت المسؤل
سلم عليه وقال يا استاذ ان بتصل عليك كتير ولكن انا فلان الفلاني
وانت ماشي وين يا استاذ
قال الاستاذ انا ماشي البيت
قال ليه خلاص بوصلك
لمن وصل الاستاذ
اي قبل نزوله من العربة
حبش الاستاذ من فخذتوا
الاستاذ مفتكر حاجة عادية
قبل نزول الاستاذ مد يدو مرة تانية
الاستاذ قال ليه دا شنو يا زول
قام قال ليه اصلاً الواحد ما يلقى من الفنانين دا حاجة
فغضب الفنان
قال ليه اذا بقيت تتابع دربي بقتلك


خدر
قبل نزول الاستاذ مد يدو مرة تانية
اصلك ما بتبرد البطن يا ذو اليد
مداها وين ياخي .. تم الجملة ياخي
___
قطع شك في الجعباط , صاح ؟

amir jabir
قام قال ليه اصلاً الواحد ما يلقى من الفنانين دا حاجة
ممكن يدى غنية
-------
البوست دة كلوا مرة ماشى تحت

Mohammed Awad
حبش الاستاذ من فخذتوا
خدر للأفادة
ياذو اليد
ديل نوع تانى غير الامهاريك والتقراى؟

mohmed khalail
حبش الاستاذ من فخذتوا
ياخي ده حببيش منو جكة,,ما علينا أها وبعدين!!!!

ذواليد سليمان مصطفى

على قول الفنان
اتصلت عليه وقلت لي انا نزلت الكلام بالنص في البوست
قال لي تمام
بس حذرني ان لا اكتب اسم الشاب المشتبه
ثم قال الفنان الله يهديه
ويخلي حبيش الجعباط؟!

Mohammed Awad
ويخلي حبيش الجعباط؟
والله يا ذو اليد ربنا يسمع منك ياخ

خدر
ويخلي حبيش الجعباط؟
Quote: والله يا ذو اليد ربنا يسمع منك ياخ
kaaaaaaaaaaaak

ذواليد سليمان مصطفى
تعليقاتكم على هذه الاغنية
وما يدور في الكلمات والاساليب البذيئة
لا نرضى بمثل هذه الاغنيات في بيوتنا ومكاتبنا
اين السلطات
طلب من عضو المنبر بسحب الفيديو
حتي يستمر البوست
التعديل لسحب البوست

حيدر حسن ميرغني
شيل الفيديو ده يا زول
انت جنيت
نزلت تحت شديد

خدر
اسحب الفيديو يا ذو اليد سريع
كلمتك بكري حايسحبو كده


ذواليد سليمان مصطفى
الادلة والبراهين كتيرة
انتشار اللواط بصورة غير عادية
ما يجي واحد يلف ويدور
والبفتش بشوف كتير وبلقى كتير
سحبت الفيديو لاستمرارية البوست
رابط الفيديو لمن يرغب

حيدر حسن ميرغني
هسع دي قدرتك
فلان قال وعلان عمل
لو لاقيت واحد من الخيبانين ديل في حوامتك دي
قول ليهو "عيب" .. تكون عملت خير

mohmed khalail
يا ذو اليد يااااخ الله اداك عقل بميز
يعني مافي داعي ابدا للأغنية المهببه النزلتها دي
الناس الحايمين في البوست ديل معظمهم بضحكو على خرمجتك دي
ده شنو ده ياااخ

خدر
(عدل بواسطة ذواليد سليمان مصطفى on 22-10-2010, 08:09 م)
شكرا والله الواحد يادوب ينوم مطمئن انو البوست حي يرزق

omar arbab
الناس الحايمين في البوست ديل معظمهم بضحكو على خرمجتك دي

ده شنو ده ياااخ

نخرمج شويه
جني وجن البوصفو ليه ومابعرف الدرب
وجني وجن الزول البعمل ليك حبس كبس
وجني وجن كلمة الفارة دقس
محمدخليل

فاره جا راجع البيت متأخر قامت مرتو سألته كنت وين ياإسبايدر مان..؟قال ليها كنت مع أصحابي...مرتو قالت ليه بتعمل شنو مع اصحابك لحدي أسي ياإسبايدر مان...قال ليها بلعب في كتشينة...قالت ليه إنشاءالله كسبته ياإسبايدرمان...قال ليها إنتي مالك شابكاني إسبايدر مان من قبيل كدا.....؟قالت ليه لأنو هو الوحيد البلبس اللباس فوق البنطلون.....!!

mohmed khalail
عمر ارباب يا مصيبه انت
الله إديك العافية ياخ ورمت لي فشفاشي من الضحك
Quote: فاره جا راجع البيت متأخر قامت مرتو سألته كنت وين ياإسبايدر مان..؟قال ليها كنت مع أصحابي...مرتو قالت ليه بتعمل شنو مع اصحابك لحدي أسي ياإسبايدر مان...قال ليها بلعب في كتشينة...قالت ليه إنشاءالله كسبته ياإسبايدرمان...قال ليها إنتي مالك شابكاني إسبايدر مان من قبيل كدا.....؟قالت ليه لأنو هو الوحيد البلبس اللباس فوق البنطلون.....!!
كويس ما قالت ليهو يا طرزان.
خرمجه جمباوية
بوستيك لسه منتظر ..حالف يمين نفتح لينا واحد زي بتاع المساطيل طيب الذكر

سيف النصر محي الدين محمد أحمد
قام قال ليه اصلاً الواحد ما يلقى من الفنانين دا حاجة
يا مولانا خدر اها ما وريتنا رأيك في الكلام ده شنو..

عبدالكريم الامين احمد
-سيسة
صيصة صيصة يا ذو اليد
ويقال ايضا (صيص)
ومتابعين هكذا حكاوي جعباكية او كما قال خدر

محمد عبد الماجد الصايم
الزول دجا نزل ياتو فيديو يا جماعة؟
أوع يكون حق مين ساتي داكـ؟

بريمة محمد
الدعارة
داير أفهم ناس قوم لوط ديل هل ينافسون المهنة القديمة ..؟
شكلهم كاشفين السوق من الخلف ..
------------------------
كلمة خلف كلمة برئية وهى تعنى زول جاء خفية ..
بريمة

ذواليد سليمان مصطفى
كثير ما يتم القبض عليهم في المعسكرات المقفولة
وورش تدريب المقفولة
*وهذا ما اقوله في هذا الكلام
وشاهدته في مدرسة ثانوية بالفتيحاب (مدرسة خاصة)
ذهبت الى المدرسة لكي ادفع رسوم الدراسة لاخي
دخلت مكتب المدير فوجداته فقال المدير اذهب الى مسؤل الحسابات
فذهبت الى الخزينة ودفعة القسط الاول من المبلغ
ثم قال موظف الحسابات اذهب الى مسؤل الادارة
لكي يسلمك الزي والكتب والكراسات
قلت له تمام..!
فذهبت الى مكتب الادارة في زقاق زي متر تقريباً
وفي نفس الوقت الكهربة قاطعة في نهار صيف والشمس في كبد السماء
لقيت المكتب قافل
فذهبت افتش في مسؤل الادارة داخل المدرسة
واي استاذ ولا فراش ولا مدير المدرسة يقولوا الزول دا موجود في المدرسة
اخر واحد قال لي بكون قاعد جوه المكتب
قلت ليه كيف يكون جوه المكتب والكهربة قاطعة.........!؟
قلت ليهم انا في الزقاق الضيق الفاتح شرق وغرب ما قادر نتحمل السخانة والكهربة قاطعة
وبصراحة كنت منتظر لان امامي مشاوير طويلة والشغل في المكتب كتير اذا عجلت لي باكر مشكلة
المهم وقفت قدام المكتب بتاع استاذ الادارة ومع السخانة والعرق
الواحد اتحمل العليهو
بعد عشرة دقائق دقيت الباب مافي حد يفتح
تميت نصف ساعة وفي الانتظار
بس شايف باب بتاع الادارة طالع ومعاه طالب طالعين من جوه المكتب
واخوانا يتكلم معي ويرجف من شدة الخوف
والطالب ينطط في عيوني زي جناح البعوضة
قلت لي بتاع الادارة مدرستكم ما ينفع في الدراسة
اذا دا عمايلكم للطلاب

نواصل لاكمال القصة عن المدرسة الخاصة بالفتيحاب.........

من بعد ذلك قررت بسحب اخي الى مدرسة ثانوية اخري
ثم طالبت مدير المدرسة باسترداد جزء من المبلغ وكان ذلك في اول الشهر
فكتبت الطلب فرفض مدير المدرسة من استرداد المبلغ المطلوب
وبعد تقصي الحقائق عن المدرسة الخاصة والمقصودة في الفتيحاب ان مالك المدرسة الخاصة
ام قبضه متلبس في دريمة لواط بالمملكة العربية السعودية وحكم عليه القانون السعودي بالاعدام
انتهت القصة.

حمور زيادة
فووووووووق للأهمية
معا ضد حبيش الجعباط

عبدالكريم أحمد الامين
وبعد تقصي الحقائق عن المدرسة الخاصة والمقصودة في الفتيحاب ان مالك المدرسة الخاصة
ام قبضه متلبس في دريمة لواط بالمملكة العربية السعودية وحكم عليه القانون السعودي بالاعدام
انتهت القصة.

** ذواليد..
** مساءك خير..
## نفهم من كلامك الفوق دا ,, أنها مدرسه كادر لتخريج الجماعه النص كًم ,, طيب بمعلوماتك القيمه دى خاطب منطقة أمدرمان التعليميه عشان يقننو وضع المدرسه دى !!!(ودام الود بين الجميع)

حيدر حسن ميرغني
اقعدوا بارو لي ذو اليد ده لحدي ما يوديكم المحكمة
الزول ده دخل الغريق
بتاع الفتيحاب حايتصل ببكري
__
بعدين السعودية لا تعدم "الحباشين"

ذواليد سليمان مصطفى

خاطبت مسؤل الطلاب بالمدارس الثانوية بالفتيحاب
ثم بسط امن الشامل في لحظة وقوع الجريمة وانا على اتصال معهم
فلن يحضر احد.
فالامر خطير للغاية
الواحد ما يقدر يقول الا يستخدم اضعف الايمان
بلد ما فيه رقيب ولا حسيب

جريمة واحدة انصفت فيها هي جريمة بسط الامن الشامل جنوب غرب جامعة امدرمان الاهلية وشمال مقابر حمد النيل
ولوا اخ عزيز تابع للامن الايجابي لي ما تم حكم هؤلاء الشرطيون الذين يعملون في حراسة المواطن
ولكن مع الاسف الشديد البوليس الكانو موجدون في البسط كانو يعملون لحراسة الجعباط يا حمور

واوافيكم بهذه القصة في ذلك الفترة كنت سائق ركشة
ويا ما حكاوي في الليل

حمور زيادة
ولكن مع الاسف الشديد البوليس الكانو موجدون في البسط كانو يعملون لحراسة الجعباط يا حمور


تباً لهم ياخ ..
معاك يا ذو اليد من أجل حماية جعباط الشعب السوداني من هذا العبث.
واصل ..
جعباط الشعب أمانة في عنقك.

احمد محمد بشير
سبحان الله.
أمس يا ذو اليد كنت داير أسألك من الحال في المدارس.
ولقيتك إنت سابقني بالقصص الشنيعة دي.
أحكي بالله يا ذو اليد و أفضحهم فضحهم الله.
ديل قوم أنجاس وو######انين.

Mohammed Awad
التعديل لسحب البوست
غايتو يا ذو اليد دى اقوى من الجعباط زاطو

عبدالله ابوشوارب
قام قال ليه اصلاً الواحد ما يلقى من الفنانين دا حاجة
نجن كدة عرفنا ليه خدر قام بتبني هذا البوست
طارق تحياتي





zoelyed suliman mustafa
zoelyed suliman mustafa
Admin

المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 01/02/2008
العمر : 49
الموقع : https://zoelyed.yoo7.com

https://zoelyed.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى