اللواط في قوم لوط وفي القانون الجنائي السوداني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اللواط في قوم لوط وفي القانون الجنائي السوداني

مُساهمة  zoelyed suliman mustafa في الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 3:22 pm

قوم لوط عليه الصلاة والسلام قوم انكر صفة النبوة
على القراء خارج المنبر عليهم المراسلة
ومن القانونين مدنا بالمعلومات
dfurson@yahoo.com
في القانون الجنائي السوداني تحت المادة 148
هل اللواط انتشر كانتشار النار في القطن؟
ام السودان دولة مبرئة من صفة اللواط
: Al-Shaygi
عنوان البوست:
اللواط في قوم لوط وفي القانون الجنائي السوداني

المداخلة الأولى بمعرفتك:
قوم لوط عليه الصلاة والسلام قوم انكر صفة النبوة

المداخلة الثانية بمعرفتك:
في القانون الجنائي السوداني تحت المادة 148
المداخلة الثالثة بمعرفتك:
هل اللواط انتشر كانتشار النار في القطن؟
ام السودان دولة مبرئة من صفة اللواط
طيب وبعدين
لا حدثتنا عن المقارنة بين قوم لوط ولواط أهل السودان؟؟؟
ولا قصة قوم لوط ونكرانهم له وكفرهم بنبوءته؟؟؟
لمحت لمشكلة وأتهمت المجتمع السوداني بإنتشار اللواط فيه...
ولم تأتي ببنت شفه في الموضوع بطريقة علمية توثيقية ولا حتى قلت أنت داير تقول شنو؟؟؟؟؟؟
يعني لازم تكتب يا الغالي؟؟؟؟
يعني نعمل بلوك لبوستاتك ولا شنو؟؟؟
الشايقي.

ABUHUSSEIN
أخونا الشايقى سلام

طول بالك الزول دا عندو خطة سرية في كتابة البوستات
و الله أنا زيك منتظر أعرف الزول دا عايز إقول شنو
كل مداخلة بي سطر سطرين زيادة في عدد المداخلات
و العنوان مثير يعني لحدي ما إصل لي نهاية المعلومة
حا إكون ضحك على مئات الناس.
و كل خوفي في النهاية إقول ليك معاك الكاميرا الخفية .
تحياتي.

Al-Shaygi
مشيت تنوم يا ذواليد و لا شنو ؟؟؟؟؟

Quote:
مشيت تنوم يا ذواليد و لا شنو ؟؟؟؟؟
حاكيها معاهو كدة مالك؟؟؟
ما تخلي الزول على راحته!!!!!!!!!!!!!!!!!!
خاص أمشي نوم وصباحات الله بي خيرا....
الشايقي

ذواليد سليمان مصطفى
اللواط.. جريمة لم تعهد في تاريخ البشرية قبل ظهور قوم لوط وهو شذوذ عن الفطرة السوية
الجمعة, 25 يونيو 2010
من رحمته سبحانه بخلقه أن ميز ما بينهم في الجنس -
أكد عبدالله بن علي الرويشدي ان اللواط..جريمة لم تعهد في تاريخ البشرية قبل ظهور قوم لوط وهو شذوذ عن الفطرة السوية.
وبيّن ان عقاب الله المخيف لقوم لوط بسبب تناهي فعلتهم هذه في الفحش والفجور.
منبها الى ان الفاعل والمفعول به لا يجني منه إلا سوء الأحدوثة، وحذر من ان بقاء هذا الفعل يعتبر تهديداً للبشرية بالانقراض، كما ان الشهوة عند الاٍنسان اٍن لم تضبط بضوابط الخلق والشريعة لا تقف به عند حد..
وذكر بما توصي به الهيئات الصحية العالمية بالتعامل مع جثث موتى الأمراض المعدية بإحكام كفنهم بأكياس بلاستيكية عازلة للسوائل ووضعها في صناديق معدنية ودفنها في حفر عميقة..والى ما جاء عن هذه الفاحشة النكراء:
يقول الرويشدي: من رحمة الله سبحانه وتعالى بخلقه أن ميز ما بينهم في الجنس ما بين ذكر وأنثى، وامتن عليهم بهذا في قوله: (وأنه خلق الزوجين الذكر والأنثى، من نطفة إذا تمنى)، وجعل ذلك من آياته الدالة على وحدانيته، وغناه عن غيره: (ومن كل شيء جعلنا زوجين لعلكم تذكرون)، وقال عز وجل: (سبحان الذي خلق الأزواج كلها مما تنبت الأرض ومن أنفسهم ومما لا يعلمون)، وجعل سبحانه سبب بقاء أنواع كثيرة من خلقه ما يتم من التقاء كلا الجنسين، ودخل ضمن هذا النظام الجنس البشري، فبالتقاء الذكر بالأنثى يحصل التناسل وتتوالى الأجيال، وتتعاقب الذرية، وهذا هو الطريق الفطري الموافق لطبيعة الجنس البشري.
واوضح: قد جاءت تعاليم الشرائع السماوية من لدن سيدنا آدم –عليه السلام- فمن بعده لتؤطر ذلكم اللقاء الطبيعي ما بين الجنسين في إطار أخلاقي وديني قويم ينسجم مع الفطرة السوية، ويتوافق مع كرامة الإنسان ومكانته التي رفعه الله تعالى إليها، وبوّأه إياها، وفضله بها على كثير ممن خلق تفضيلا، فحرّمت إتيان الذكر للذكر، كما منعت غشيان الأنثى للأنثى، وأباحت التقاء الذكر بالأنثى في ظلال الزوجية والطهر والعفاف لا على فراش العهر والزنا والفحشاء.
ومشيرا إلى أن إتيان الذكر للذكر – وهو المسمى باللواط- جريمة لم تعهد في تاريخ البشرية قبل ظهور قوم سيدنا لوط –عليه السلام-، وهو شذوذ عن الفطرة السوية، ونهاية في الخبث والرذيلة، ولا يجني الفاعل والمفعول به منه إلا سوء الأحدوثة، ويندر وقوعه لدى أمم الحشرات والطيور والحيوانات فهي تتوالد بالتقاء الذكر منها بالأنثى، أما أن ينزو الذكر منها على الذكر فأمر يأباه أغلبها، وتنفر طباعها عنه، اللهم إلا ما يروى عن ابن سيرين من أنه موجود لدى الخنزير والحمار، فأعجب بعد هذا من بعض الناس الذين أكرمهم الله تعالى بمشكاة العقل الذي يميزون به بين الضار والنافع كيف ينزلون بأنفسهم إلى درك هابط دون مستوى البهائم فيأتون الذكران من العالمين، ويذرون ما خلق الله تعالى لهم من أزواجهم، أليس هذا هو العدوان المبين؟!
وإذا كان المولى تعالى قد وصف الزنا بأنه فاحشة وساء سبيلا فبم يكون وصف اللواط وقد زاد عليه في القبح والشناعة؟!، وما عاقب سبحانه قوم لوط –عليه السلام- بذلكم العقاب المخيف إلا لأجل تناهي فعلتهم هذه في الفحش والفجور، فكان أن قلب مدنهم عاليها سافلها ثم رجمها بالحجارة المسومة، ودفنوا تحت ركام هائل من الطين والحجارة، وقيل: إن موضع قراهم المقلوبة يغطيه البحر الميت الشديد الملوحة، في منطقة تعتبر أخفض بقاع العالم.
لوط وقومه
ويؤكد الرويشدي أن الله عز وجل قد بعث لوطا –عليه السلام- رسولا إلى قوم لا ينتسب إليهم بنسب ، ولكن بسبب تعاظم موبقاتهم وشرورهم،لا سيما هذه الجريمة النكراء التي انفردوا بها عن الناس أجمعين، وكانوا إليها من السابقين، وكانوا يعيشون في خمس قرى بدائرة الأردن، شهر منها قريتا: سدوم، وعامورة، على مشارف ما يدعى الآن بالبحر الميت، أو ما يسمى ببحيرة لوط.
قام لوط -عليه السلام- بدعوة قومه إلى عبادة الله عز وجل و طاعته، و بين لهم أن من مقتضى طاعة الله عز وجل الابتعاد عن جميع مساخطه، لا سيما تلك الفاحشة العظيمة التي تلبسوا بها،واشتهروا بها بين الناس، ألا وهي فاحشة إتيان الذكور، يقول الله عز وجل: (كذبت قوم لوط المرسلين، إذ قال لهم أخوهم لوط ألا تتقون، إني لكم رسول أمين فاتقوا الله وأطيعون، وما أسألكم عليه من أجر إن أجري إلا على رب العالمين، أتأتون الذكران من العالمين، وتذرون ما خلق لكم ربكم من أزواجكم بل أنتم قوم عادون).
أخبرهم -عليه السلام- بوجوب تقوى الله تعالى،ولزوم طاعته في اتباع أوامره، والانتهاء عن مناهيه، والابتعاد عن زواجره، وبين لهم أنه ما يبتغي من وراء ذلك عرضا دنيويا، بل يقوم بما يقوم به من نصحهم ابتغاء مرضاة الله ولوجهه الكريم، ثم أنكر عليهم ما يرتكبون من فاحشة إتيان الذكور، والانصراف عن النساء اللواتي خلقن لهم، لأجل قضاء أوطارهم بالطريق المحلل المشروع، ولكنهم كانوا قوما غلبتهم شهواتهم فأسرفوا في اتباعها ، وخرجوا عن الفطرة السوية ، و لم ينظروا إلى مغبة فعلهم الشنيع، وأنه إعدام للنسل، وإذهاب للطاقات، وإهدار للصحة ، وإضعاف للبدن ، إلى ما وراء ذلك من علل وأسقام، وهتك للأعراض، وتلطيخ لسمعة الفاعل و المفعول به ، و لقد جمعوا إلى هذه الفعلة الشنيعة ألوانا من الآثام يحكيها لوط -عليه السلام- مُنكراَ عليهم فعلها فيقول : (أئنكم لتأتون الرجال وتقطعون السبيل وتأتون في ناديكم المنكر), فهل استجابوا لدعوة لوط –عليه السلام-؟ (فما كان جواب قومه الا أن قالوا أخرجوا آل لوط من قريتكم اٍنهم أناس يتطهرون) هكذا هي حال أهل الفجور أمام كل ناصح ومرشد, حتى يطيب لهم الجو , ويصفو لهم الوقت والحال مع جرائمهم، لا بد أن يبعدوا عنهم كل مصلح وواعظ, وفي ضمن ما قالوا اٍعتراف بأن فعلهم مناف للطهارة, وأنهم ليسوا من المتطهرين كحال لوط وآله.
تمرد وعصيان
ويضيف: لما شاء الله عز وجل اٍهلاك قوم لوط بسبب تمردهم وعصيانهم أرسل ملائكة كراماً، تمثلوا في صورة بشرية فمروا أولا على اٍبراهيم –عليه السلام- يبشرونه بالولد، بعد أن طال به العمر، وطعن في السن، ثم أخبروه بوجهتهم , وخرجوا عنه إلى قرية قوم لوط في وضح النهار, فرأى شباباً حسان الوجوه، قد نزلوا ضيوفاً لديه فخشي أن يفضحه قومه فيهم، يقول الله تعالىSadولما جاءت رسلنا لوطا سيء بهم وضاق بهم ذرعاً وقال هذا يوم عصيب)، وذلك لما يعلم – عليه السلام- من دناءة أخلاق قومه , وخشية أن يقعوا على ضيوفه يريدون منهم فعل الفاحشة, وما أسرع ما وصل خبر وجودهم بمنزل لوط –عليه السلام- إلى قومه, فأقبلوا كأنما يدفع بعضهم بعضاً على عجلة من أمرهمSadوجاءه قومه يهرعون إليه ومن قبل كانوا يعملون السيئات) فدعاهم – عليه السلام – بالحسنى, ولاطفهم, ونبههم إلى تزوج نساء القبيلة فإنهن بناته لأن رجال كل أمة هم أبناء نبيهم ونساؤها بناته: (قال يا قوم هؤلاء بناتي هن أطهر لكم فاتقوا الله ولا تخزون في ضيفي أليس منكم رجل رشيد)، ولكنهم كانوا قوماً مرنوا على الفواحش حتى تظاهروا بها، فأجابوه بكل صفاقة ووقاحة: ( قالوا لقد علمت مالنا في بناتك من حق وإنك لتعلم ما نريد).
فطمأنه هنالك رسل الله (قالوا يا لوط إنا رسل ربك لن يصلوا إليك)، وبلغوه أمر هلاك قومه بانفلاق الصبح, وأن عليه أن يخرج بأهله بالليل غير ملتفت ولا لأو على شيء (فأسر بأهلك بقطع من الليل ولا يلتفت منكم أحد إلا امرأتك إنه مصيبها ما أصابهم إن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب), وإنما دخلت امرأته ضمن الهالكين لخيانتها له في الدين, ولما جاء الصباح, وأشرق ضوء النهار, أرسل الله تعالى على قوم لوط أنواعاً من العذاب, حيث أنزل عليهم صيحة من السماء, ثم جعل عالي قراهم سافلها, ثم أتبعها بحجارة من طين يتبع بعضها بعضا، يقول عز وجلSadفأخذتهم الصيحة مشرقين, فجعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليهم حجارة من سجيل, إن في ذلك لآيات للمتوسمين) أي: للمتأملين المعتبرين (وإنها لبسبيل مقيم) أي: على طريق واضح، يقول عنه تعالى مخاطباً أهل مكة: (وإنكم لتمرون عليهم مصبحين، وبالليل أفلا تعقلون) أي: هم على طريق الذاهبين من أهل مكة إلى الشام عندما يرحلون إليها للتجارة ,وعلى طريق عودتهم عندما يقفلون عائدين, ويقول بعض المؤرخين : اٍن البحر الميت لم يكن موجوداً قبل هذا الحادث الواقع قبل ألف وثمانمائة عام قبل الميلاد تقريباً , واٍنما حصل من زلزال مدمر جعل عالي البلاد سافلها، حتى صارت أخفض من سطح البحر المتوسط بنحو أربعمائة متر, وقد أثبتت الاكتشافات القريبة آثار مدن قوم لوط على حافة البحر الميت, وأشكال الترسبات الملحية هي على معالم صور البيوت والأشجار والنباتات, نهاية مؤلمة , ومصير مرير.
دروس وعبر
وأشار الرويشدي: الى أن في قصة قوم لوط –عليه السلام- كثيرا من العبر والدروس والفوائد التربوية منها، أنه لا يستقيم التوحيد مع الاصرار على كبيرة , ولا يقبل الايمان مع المجاهرة بالفسوق والعصيان، فلوط -عليه السلام- مع أنه مرسل اٍلى قومه بالتوحيد كان أكثر حديثه ودعوته منصباً على الاٍنكار لفعل كبيرة اٍتيان الذكور وارتكابها .
وأن الشهوة عند الاٍنسان ان لم تضبط بضابط الخلق وضوابط الشريعة لا تقف بالانسان عند حد, والاٍسراف في اتباعها أساس الشرور والمفاسد. وأن الإسراف في المعاصي يولد انطماس البصيرة لدى الإنسان حتى يرضى لنفسه بما يعلم أنه مناف للطهارة، ومناقض للنظافة، ومعاكس للفطرة، وما أحسن قول أبي مسلم الرواحي –رحمه الله تعالى-:
وتمــــوت الجعــلان في روضة الـورد
وتحيــــا سعــــــيـدة فـــــي الكـنـــــيف
وأٍن إتيان الذكر للذكر شذوذ في الفطرة, ومناقض لسنة الله في الخلق, ولنا أن نسأل من ابتلوا بهذه الآفة :ماذا لو عم هذا الفعل جميع الناس؟ هل سيبقى الجنس البشري على وجه الأرض؟ أليس بقاء هذا الفعل تهديداً للبشرية بالانقراض؟ فما أحسن ما رتبه الشارع من حد لفاعليها، وويل لمرتكبيها الذين يقول فيهم الشاعر:
كلوا واشربوا وازنوا ولوطوا وأبشروا
بأن لـــكم زفـــــا إلــى الجنــــة الحمــــرا
فأقوام لـــــوط مهــدوا الـــــدار قبــلــكم
وقالـــــوا إلينـــا عجلوا لـــكم البشــــــرى
وهـــا نحــــن أسـلاف لكم في انتظاركم
سيجمعنا الجبــار فــي نـــــــاره الكــبرى
فــــلا تحسبــــوا أن الذيـــن نكحــــتـموا
يغيبــون عنـــكم بل ترونهــــم جهـــــــرا
ويلعـن كــــــــل منكــــــما لخليــــــــــله
ويشقــى به المحــزون في الـكرة الأخرى
يعـــــذب كـــــل منهـــــما بشـريـــــــكه
كمــا اشتـركا في لــــذة توجــب الـــوزرا
وأن الله تعالى أرسل أولاً رسله مبشرين لإبراهيم -عليه السلام- بالولد ليكون قدوة لكل الناس في الحفاظ على النسل من طريقه الطبيعي، وفي طلبه وابتغائه, ثم أرسلهم مهلكين لقوم لوط الذين هم قدوة لاعدام النسل واهلاكه.
أهل الطب
وما أشار اٍليه بعض أهل الطب أن الله عز وجل لم يهلك قوم لوط ثم تركهم على وجه الأرض كحال قوم عاد، الذين تراهم صرعى على الصعيد كأنهم أعجاز نخل خاوية، واٍنما قلب بهم قراهم، وساخت بهم الأرض، ثم طمرهم بالطين، وغطاهم بتلك البحيرة الملحية التي لا يعيش في مياهها أي كائن لشدة ملوحتها، لا لشيء الا لأنهم أصيبوا بأمراض معدية بسبب تلك الفاحشة، وكان لابد أن تعقم جثثهم من بعد مماتهم، حتى لا تنتقل الأمراض التي أصيبوا بها عن طريق سوائلهم، مثلما توصي الآن الهيئات الصحية العالمية في التعامل مع جثث موتى الذين ابتلوا بالإيدز ونحوه من الأمراض الفتاكة المنتقلة بالعدوى أن يتم إحكام كفنهم بأكياس بلاستيكية عازلة للسوائل، ثم توضع في صناديق معدنية من الرصاص قد نثر بباطنها شيء من الرماد، ثم يتم دفنها في حفر عميقة، كل ذلك لئلا تصل عدوى سوائلهم إلى الأحياء، فكذلك كانت المنطقة التي طمر فيها قوم لوط ودفنوا بها هي من أخفض بقاع العالم ، وماؤها من أملحه، وان في عقوبتهم لآيات للمعتبرين , ولكل من كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد

هاشم نوريت
شوفتوا كيف يا الشايقى ساكت بهتوا الزول

أيمن دياب
Quote: هل اللواط انتشر كانتشار النار في القطن
قطن شنو ياخينا؟؟


ABUHUSSEIN
أخونا هاشم
Quote: شوفتوا كيف يا الشايقى ساكت بهتوا الزول
بهتنا الراجل كيف و هي طلعت Copy Paste يعني ما محتاجة ليها مبيت
من أمس كان ممكن إعمل العملية دي لكن لازم إمطنا كدا
و لسه ياما حا تشوف
عليك كفارة

هاشم نوريت
اخونا ابوحسين روق انتو الظاهر العابرى بتدرشوا درش
الزول جاييك
الله يهديكم الصبر ياناس الصبر

Abdelmuhsin Said
وطيب مالو ما يمطك انت والشايقى محصلين شنو .


ABUHUSSEIN
وطيب مالو ما يمطك انت والشايقى محصلين شنو .
أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
أخونا عبدالمحسن سلام و شوق كتييييييييييييييييييير
يا زول إنت وين ؟؟؟
ياخي و الله محتاج ليك بشدة زي ما قال أبو الأمين

ذواليد سليمان مصطفى
وهذا رأي القانون السوداني في اللواط

اللواط في القانون الجنائي السوداني تحت المادة 148 من قانون الاجراءات الجنائية
1- يعد مرتكبا جريمة اللواط كل رجل ادخل حشفته او ما يعادلها في دبر امرأة او رجل اخر او مكن رجلاً اخر من ادخال حشفته او ما يعادلها في دبره.
2- أ-من يرتكب جريمة اللواط يعاقب بالجلد مائة جلده كما تجوز معاقبته بالسجن مدة لاتجاوز خمس سنوات.
ب- اذا ادين الجاني للمرة الثانية يعاقب بالجلد مائة جلده او بالسجن مدة لاتجاوز خمس سنوات.
ج- اذا ادين الجاني للمرة الثالثة يعاقب بالاعدام او بالسجن المؤبد

الإغتصاب. 149
يعد مرتكبًا جريمة الاغتصاب من يواقع شخصا زنا او لواطا دون رضاه ) -
2-لا يعتد بالرضا اذا كان الجاني ذا قوامة او سلطة على المجني عليه .
3-من يرتكب جريمة الاغتصاب يعاقب بالجلد مائة جلدة وبالسجن مدة لا
تجاوز عشر سنوات ، ما لم يشكل الاغتصاب جريمة الزنا او اللواط المعاقب
عليها بالاعدام.

مواقعة المحارم. 150
1-يعد مرتكبًا جريمة مواقعة المحارم من يرتكب الزنا اواللواط او الاغتصاب )
مع احد اصوله او فروعه او ازواجهم او مع اخيه او اخته او اولادها او عمه
او عمته او خاله او خالته.
2-من يرتكب جريمة مواقعة المحارم ، يعاقب بالعقوبة المقررة للجريمة التى
يشكلها فعله ، ويعاقب ، فى غير الجرائم المعاقب عليها بالاعدام ، بعقوبة
اضافية هي السجن مدة لا تجاوز خمس سنوات .

الأفعال الفاحشة. 151
1-يعد مرتكبا جريمة الأفعال الفاحشة من يأتي فعلا مخلا بالحياء لدى
شخص آخر او يأتي ممارسة جنسية مع شخص آخر ، لا تبلغ درجة الزنا او
اللواط ، ويعاقب بالجلد بما لا يجاوز اربعين جلدة كما تجوز معاقبته بالسجن
مدة لا تجاوز سنة او بالغرامة .
2-اذا ارتكبت جريمة الأفعال الفاحشة فى مكان عام او بغير رضا المجني
عليه ، يعاقب الجاني بالجلد بما لا يجاوز ثمانين جلدة كما تجوز معاقبته
بالسجن مدة لا تجاوز سنتين او بالغرامة.

هذا نص قانون الاجراءات الجنائية السودانية التى تم تعديله 1991م وتم الغاء قانون 1983م
http://sudanpolice.gov.sd/pdf/law1.pdf


خدر
Quote: 1- يعد مرتكبا جريمة اللواط كل رجل ادخل حشفته او ما يعادلها في دبر امرأة او رجل اخر او مكن رجلاً اخر من ادخال حشفته او ما يعادلها في دبره.
حشفته شنو يا ناس القانون
ناس القانون الجنائي ديل يا كافي البلاء ما قاريين ولا شنو ؟
____
ما يعادلها دي شنو كمان ؟ ( نسأل الله العفو و السلامة)


حيدر حسن ميرغني
أي حاجة ...
قزازة بيبسي مثلا

Gaafar Ismail
ما يعادلها دي شنو كمان ؟ ( نسأل الله العفو و السلامة)
الله يجازي محنك يا خدر

مزمل خيرى
دا سؤال شنو يا ايمن .!!
القطن الواااحد دا ، بتاع المراتب مابتعرفوا .!!!!

محمد إبراهيم علي
ما يعادلها
بالعملات الحرة مش كدة يا ذو اليد؟
ــــــــ
حيدر وخدر وابوحسين ديل لم ياتو لحوار رشهم بقصيدة عصماء

ذواليد سليمان مصطفى
انتشار الظاهرة في بعض المجتمعات

محمد حسن العمدة

Quote: - أ-من يرتكب جريمة اللواط يعاقب بالجلد مائة جلده كما تجوز معاقبته بالسجن مدة لاتجاوز خمس سنوات.
ب- اذا ادين الجاني للمرة الثانية يعاقب بالجلد مائة جلده او بالسجن مدة لاتجاوز خمس سنوات.
ج- اذا ادين الجاني للمرة الثالثة يعاقب بالاعدام او بالسجن المؤبد
http://sudanpolice.gov.sd/pdf/law1.pdf[/QUOTE]

افيدونا يا تجار الدين
الشايقي البوست دا مهم ما تميعو لينا
دا بيثبت زيادة انو الكيزان ديل مجرد تجار وضلاليين وما ليهم علاقة بالشريعة الاسلامية

ذواليد سليمان مصطفى
للقراء خارج المنبر والقانونين عليهم بمراسلتي عبر هذا البريد
من اجل الفائدة حتى نعلم ما يدور في اخلاقيات الفاسدين
dfurson@yahoo.com
جريمة اللواط من الصعب اثباته او الاعتراف به
استعمال بعض الرجال لمساحيق التجميل هو تشبيه للنساء
جريمة غير مقبولة في كل الديانات السماوية
فلا يوجد ديانة واحدة يحلل اللواط في المجتمع
فهل سمعت ما قاله الرئيس الامريكي جورج بوش الابن للشاذين جنسياً (مثلين)
فماذا قال لهم في مقولة ان من وجد منكم في الديانات استحباب للجنسين فياتوه بالدليل؟
سجلات الشرطة الجنائية ملئة بالبلاغات المشبوهة والغير مشبوهة في جريمة اللواط
فالغير مشبوهة قبض بعد الاولاد الذين يستعملون المساحيق ويتشبهون بالنساء

معتز القريش
بوست عميق .. عميق جدا
لا يفهمه ناس ابوحسين ومن لف لفهم
واصل يا ذو اليد
تلحقنا وتنجدنا

سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Quote: فالغير مشبوهة قبض بعد الاولاد الذين يستعملون المساحيق ويتشبهون بالنساء
اعتقد انو دي هي المشبوهة...و للا شنو؟؟

ذواليد سليمان مصطفى
سوداني يغير ملامحه الطبعية بملامح شبيه بامرأة
التغير في الصدر والجعباط......
تم تبديل ثديه بثدي أمراة
ويصتاد الرجال بسيارته

ABUHUSSEIN
Quote: التغير في الصدر والجعباط......
الأولى OK بس التانية دي (هي بالتاء ما بالطاء)
كيف حقة النسوان و كيف حقة النسوان مختومة مثلاً.

Quote: ويصتاد الرجال بسيارته
ياخي إنت الليلة مزاجك راااااااااااااااااايق ............ ماننوم نحن و لا كيف ؟؟؟
واصل يا ذو اليد

خدر
والجعباط......
ذو اليد ما تحيرني معاك
انت غلطت في حرف ولا النقط دي باقي الكلمة القاصدها؟

سيف النصر محي الدين محمد أحمد
التغير في الصدر والجعباط......
اظن لحدي هنا كفاية اوي يا ذو اليد..

خدر
موش قلت ليك يا ذو اليد البوست ده محضور
اهو ابوالحسين و دكتور سيف متابعين معاي

ذواليد سليمان مصطفى
ما حكم اللواط في الشريعة الإسلامية ؟
الاجابة للشيخ صالح الكرباسي

يُعتبر اللِّواط في الشريعة الإسلامية من أشنع المعاصي و الذنوب و أشدها حرمةً و قُبحاً و هو من الكبائر التي يهتزُّ لها عرش الله جَلَّ جَلالُه ، و يستحق مرتكبها سواءً كان فاعلاً أو مفعولاً به القتل ، و هو الحد الشرعي لهذه المعصية في الدنيا إذا ثبت إرتكابه لهذه المعصية بالأدلة الشرعية لدى الحاكم الشرعي ، و في الآخرة يُعذَب في نار جهنم إذا لم يتُب مقترف هذا الذنب العظيم من عمله .
فقد رَوى أبو بكر الْحَضْرَمِيِّ عَنْ الإمام جعفر بن محمد الصَّادق ( عليه السلام ) أنهُ قَالَ :
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) : " مَنْ جَامَعَ غُلَاماً جَاءَ جُنُباً يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنَقِّيهِ مَاءُ الدُّنْيَا وَ غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَ لَعَنَهُ وَ أَعَدَّ لَهُ جَهَنَّمَ وَ سَاءَتْ مَصِيراً " .
ثُمَّ قَالَ : " إِنَّ الذَّكَرَ لَيَرْكَبُ الذَّكَرَ فَيَهْتَزُّ الْعَرْشُ لِذَلِكَ ، وَ إِنَّ الرَّجُلَ لَيُؤْتَى فِي حَقَبِهِ فَيَحْبِسُهُ اللَّهُ عَلَى جِسْرِ جَهَنَّمَ حَتَّى يَفْرُغَ مِنْ حِسَابِ الْخَلَائِقِ ، ثُمَّ يُؤْمَرُ بِهِ إِلَى جَهَنَّمَ فَيُعَذَّبُ بِطَبَقَاتِهَا طَبَقَةً طَبَقَةً حَتَّى يُرَدَّ إِلَى أَسْفَلِهَا وَ لَا يَخْرُجُ مِنْهَا " [1] .
وَ رُوِيَ عَنْ يُونُسَ عَنْ بَعْضِ أَصْحَابِنَا عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) أنهُ قَالَ : سَمِعْتُهُ يَقُولُ : " حُرْمَةُ الدُّبُرِ أَعْظَمُ مِنْ حُرْمَةِ الْفَرْجِ إِنَّ اللَّهَ أَهْلَكَ أُمَّةً بِحُرْمَةِ الدُّبُرِ ، وَ لَمْ يُهْلِكْ أَحَداً بِحُرْمَةِ الْفَرْجِ " [2] .
وَ رَوى السَّكُونِيّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ [3] ( عليه السلام ) أنهُ قَالَ : قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ( عليه السلام ) : " اللِّوَاطُ مَا دُونَ الدُّبُرِ ، وَ الدُّبُرُ هُوَ الْكُفْرُ " [4] .
كيف يثبُت اللواط ؟
يثبُت اللواط الموجب للحد بالطرق التالية :
1. اقرار الفاعل أو المفعول أربع مرات بشرط أن يكون عاقلاً بالغاً مختاراً ، كما هي الحال في الزنا .
2. شهادة أربعة رجال عدول ، و لا تقبل شهادة النساء اطلاقاً ، لا منضمات و لا منفردات ، و إذا انتفت البينة و الاقرار فلا يمين على من أنكر .
3. عِلْمُ الحاكم ، فانه يقيم الحدَّ على الفاعل و المفعول إذا قبضهما بالجُرم المشهود ، تماماً كما هي في الزاني و الزانية . قال صاحب الجواهر و المسالك : " لأن علم الحاكم أقوى من البينة " [5] .
حد اللواط :
اتفق الفقهاء على أن حد اللواط على الفاعل و المفعول القتل ، فيما لو دخل القضيبُ أو شيء منه في الدُبُر ، و كان كل من الفاعل و المفعول عاقلاً بالغاً مختاراً ، و لا فرق بين أن يكون كلاً منهما مُحْصَناً أو غير مُحْصَن [6] ، أو مسلماً أو غير مسلم .
كيفية إجراء الحد :
ذهب المشهور إلى أن الحاكم مخيَّرٌ بين أن يضربه بالسيف ، أو يحرقه بالنار ، أو يلقيه من شاهق مكتوف اليدين و الرجلين ، أو يهدم عليه جداراً ، و له أيضاً أن يجمع عليه عقوبة الحرق و القتل ، أو الهدم و الإلقاء من شاهق .
التوبة من اللواط :
إذا تاب مرتكب اللواط قبل أن تقوم عليه البينة سقط عنه الحد فاعلاً كان أو مفعولاً ، و إذا تاب بعدها لم يسقط عنه الحد .
أما إذا أقرَّ باللواط ثم تاب ، كان الخيار في العفو و عدمه للامام .

ABUHUSSEIN
خدر

Quote:
Quote: والجعباط......


ذو اليد ما تحيرني معاك
انت غلطت في حرف ولا النقط دي باقي الكلمة القاصدها؟
هو فضل فيها كلمة تاني بعد الجعباط في شنو تاني ؟؟؟
Quote: موش قلت ليك يا ذو اليد البوست ده محضور
اهو ابوالحسين و دكتور سيف متابعين معاي
عارف يا خدر دائما بالليل دا بنشوف العجائب...... إساهرو بينا و نقوم الصباح نمشي الشغل
عين مفتحة و عين مغمضة.

عبدالكريم أحمد الامين
اللواط في القانون الجنائي السوداني تحت المادة 148 من قانون الاجراءات الجنائية
** ذواليد..
** سلام..
## ماتحته خط فى هذا الإقتباس للتوضيح القانون الجنائى (هو قانون العقوبات) ,, قانون الإجراءات الجنائيه هو القانون الذى يُحدد الإجراءات الواجب إتباعها لتطبيق قانون العقوبات (الجنائى) بصوره صحيحه ,, وهما قانونان وليس قانون واحد ويرتبطان ببعضهما البعض ,, فالماده المذكوره (148) تتعلق بقانون العقوبات وليس الإجراءات..
هذا نص قانون الاجراءات الجنائية السودانية التى تم تعديله 1991م وتم الغاء قانون 1983م
النص ليس من قانون الاجراءات الجنائيه بل من :-
القانون الجنائي لسنة 1991
*** للتوضيح .. ودام الود بين الجميع)
(أبو محمد فؤاد)

ذواليد سليمان مصطفى
شاب يغتصب طفلاً صغيراً والمحكمة تدينه وتحكم عليه بالسجن
بتصرف: أحمد كنوز قضاة المحكمة العليا
السيد بابكر زين العابدين قاضي المحكمة العليا رئيساً
السيد أحمد عثمان قاضي المحكمة العليا
عضواً السيد محمد عبدالرحيم قاضي المحكمة العليا عضواً
الحكم القاضي احمد عثمان قاضي التاريخ 7-8-1989م تقدم الاستاذ المحامي نيابة عن المحكوم عليه بهذا الطلب يلتمس به منا ان تمارس سلطة الفحص المنصوص في المادة 239 من قانون الاجراءات لسنة1983م حيال القرار الصادر من محكمة أول درجة والقرارات المؤيدة له وآخرها قرار المحكمة الاستئناف وطالب بإخلاء سبيل موكله وتحفيظا طالببتخفيف العقاب وقد أجمل في محتكم اول قد خالفت القانون والوزن السليم البيانات حسبما جاء في مذكرة أسبابه.
لقد قدم المتهم المحكوم عليه للمحاكمة أمام محكمة جنايات الخرطوم بحري شرق في 17-1-1989م برئاسة عليش عثمان حاج قاضي الدرجة الأولي وبعد سماع البيانات الأتهام واستجوابه وجهت له المحكمة التهمة تحت المادة 319 من قانون العقوبات لسنة 1983م ثم تواصلت إجراءات المحاكمة حتى اليوم التالي 18-1-1989م حيث ادانته تحت مادة الاتهام تلك ومن ثم عاقبته بالسجن لمدة ثلاث سنوات واعتباراً من ذلك اليوم 18-1-1989م. تقدم الاستاذ محامي المحكوم باستئناف لمحكمة المديرية والتى فصلت فيه بتعديل الإدانة لتكون تحت نص المادة 318/458 (3) من قانون العقوبات لسنة 1983م ثم عدلت العقوبة لتصبح عامين.
تقدم الاستاذ محامي المحكوم عليه بطلب آخر لمحكمة الاستئناف والتى انتهت الى تأييد الإدانة والمعدلتين بواسطة قاضي المديرية إطلعت على سائر أوراق هذه المحاكمة وما تبعها من مذكرات وتوصلت الى قناعة بصحة وسلامة الإدانة تمت تحت المادة 318 والصادرة من محكمة الموضوع ولهذا لا اشارك السيد قاضي مديرية الرأي فيما ذهب إليه من تعديل لها لتصبح تحت المادة 318/458(3) من قانون العقوبات لسنة 1983م ومن ثم لا أشارك محكمة الاستئناف الموقرة الرأي الذي انتهت إليه بتأييد تلك الإدانة المعدلة المادة318 من قانون العقوبات لسنة 1983م هي المادة المعاقبة لجريمة الزنا بمعناها الوارد في المادة 316 من ذات القانون فالفعل الذي أتاه المتهم المحكوم عليه هو ما كان يسمى في القوانين السابقة بالجرائم المخالفة للطبيعة وفي يقيني بأن التعريف الوارد في هذه المادة 316 من قانون 1983 لا يشمل الفعل الذي أتاه المتهم بالتعريف في هذه المادة هو تعريف لجريمة الزنا أي الجريمة الجنسية التى ترتكب بين الرجل والمرأة ولا تشمل الجريمة الجنسية التي ترتكب بين رجل ورجل أو امرأة وأمراة وهذا يبين واضحاً عندما نجد عبارة دون رباط شرعي واردة في الحالتين حالة الذي يدخل ذكره أو حشفته أو ما يعادلها من مقطوعها في فرج شخص مطيق أو دبره وفي حالة الطرف الآخر والذي يسمح بذلك ففي الحالتين يشير التعريف الى أن يتم ذلك دون أن يكون هناك رباطاً شرعياً بين الطرفين فالرباط الشرعي او الحديث عنه لا محل له علي الإطلاق في حالة الفعل الذي يتم بين رجل ورجل ورجل أو امرأة وامرأة او بين رجل مثلاً ودابة أو حيوان هذا من جانب آخر لقد اختلف العلماءوفقهاء الإسلام حول إذا ما كان الوطء في الدبر مشاركاً للزنا في المعنى فالإمام مالك والافعي واحمد رضي الله عنهم والشيعة الزيدية يساوون في الدبر والوطء في الدبر والزنا بمعنى أن الوطء في الدبر مشاركاً للزنا في المعنى حتى لم تم بين رجلين لقولهم أن الله سبحانه وتعالى قد سمى به الآخر أنظر التشريع الجنائي الإسلامي 1 مقارناً بالقانون الوضعي تأليف عبدالقادر عودة صفحة352.

أيمن دياب
شكراً ذو اليد على التبصير بهذه الجرائم البشعة والتصرفات اللا أخلاقية..
لا تكترث.. ما دام أنك واثق من أنك تسير في الطريق الصحيح.


Albino Akoon Ibrahim Akoon
يا جماعة كدا بلاش دفن الررؤوس في الرمال!!
ظاهرة اللواط منتشرة بكثرة في المجتمع السوداني!!
ياخي انا بتذكر لما كنا في مركز التدريب المهني الخرطوم!
ما بين 1998 الي 2001.
كان هناك الكثيرون من الطلبة الذي يتشبهون بالنساء ليس من حيث اللبس
بل في طريقتهم في المخاطبة والحركة, والاسوأ من ذلك كان هناك اساتذة
معجبيين بهم وفي طريقة تصرفهم شئ من ان واخواتها!!
انا لا اريد ان انسب هذه الظاهرة لجهة معينة.
اللواط والمثليين في السودان وخاصة الخرطوم ومدني معروفة!!
وانتو عارفين كدا!!
يجب نقد هذه الظاهرة دون الاستخفاف بالاخرين عند فتح مثل هذه الملفات
الساخنة والمسكوت عليه من جانب المجمتع!!
من يمارسونه موجودين في كل مؤسسات الدولة والمجتمع المدني من
المدارس والمعاهد والجامعات الي الشرطة والجيش وكل مرافق الدولة!!
لا يجب نكرانه فهذه حقيقة يجب نقده واستبيانه!!
ولكم السلام!!

أحمد الصديق
اظن لحدي هنا كفاية اوي يا ذو اليد..

أهلاً د. سيف
ما كفاية ياخي
خلي يمشي شوية..
لأنو أسوأ من كده مافي.

ذواليد سليمان مصطفى
أما أبو حنيفة أشار بأن الوطء في الدبر لا يعتبر زنا سواء كان الموطوء ذكراً أو أنثى .وقد ساق حججه ومنها أن الإتيان في الدبر يسمى لواطاً فاختلاف الأسماء دليلاً على الاختلاف المعاني ولا أحد على عمل قوم لوط أنظر شرح القدير الجزء الرابع صفحة 150 ثم حجة أخرى سيقت بأن اللواط لو كان زنا لم اختلف حوله أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم وحجة أخرى بان ما ترتب على الزنا ضياع الانساب والأبناء وهذا بالطبع لا يترتب على اللواط.
الظاهريون يرون أن الفعل الذي يتم بين الرجل والرجل يعتبر معصية يتوجب فيها التعزير وليس هناك من نص ولا أثر صحيح يعطي ذلك الفعل حكم الزنا. لكل هذا إقرار أن هذا الفعل تصنيفه يجئ مشمولاً بالمادة 319 من قانون العقوبات لسنة 1983م بحسبانه فاحشة وليس زنا. فقد وجه سبحانه وتعالى قوله إلى قوم لوطSad إنكم لتاتون الفاحشة) صدق الله العظيم الآية 28 من سورة العنكبوت.
فإذا كنا إذا قررنا ذلك فلا سبيل إذن للحديث عن قدر في البيانات مطلوباً للإدانة بهذه الجريمة والتي تعتبر جريمةتعزيزية وليست حدية فالقدر الذي سبق من البيانات من بينة المجني عليه الصغير والتي عضدتها بينة القرار الطبي عنه ثم الإقرار الذي أدلى به المتهم نفسه كل هذا يجعل المرء يقدر بيقين جازم بأن المتهم أتى ذلك الفعل. لهذا أرى أن نؤيد الإدانة تحت المادة 319 من قانون العقوبات لسنة 1983م وترتيباً على ذلك ننفي الإدانة التى أشارت إليها محكمة المديرية والقرار المؤيد لها من محكمة الاستئناف.
نجئ بعد ذلك للعقوبة في البداية أقرر بأنها لم تجئ مناسبة مع الفعل الخطير الذي أتاه هذا المدان فهي لينة وبسيطة للغاية مثل هذا الفعل قد ذمه الله تعالى في كتابه العزيز وذمه الرسول صلوات الله عليه ولعنه الصحابة على معاقبته بعقوبة تصل القتل رجماً فالعقاب فيه لابد أن يكون مشدداً فالقوانين السابقة باعتبارها قوانين وضعية لم تتساهل في هذا الأمر فقد كانت عقوبة مثل هذا الفعل على طفل صبي صغير لا يعتد برضائه آنذاك يمكن أن تصل إلى أربعة عشر عاماً لهذا لابد أن تجئ العقوبة متناسبة وخطورة الجرم مع موازنة ذلك مع ظروف الجاني - وعليه أرى أن نرفض تأييد العقوبة ونأمر بإعادة الأوراق لمحكمةة الموضوع لإعادة النظر في العقوبة بغرض تشديدها.
القاض/ي/محمد عبدالرحيم علي
التاريخ 8/8/1989
اتفق مع زميلي العالم محمد عثمان قاضي عن صحة إدانة المتهم بمقتضى المادة 319 من قانون عقوبات السودان وما ساقه في هذا السبيل إلا أنني أرى أن العقوبة التى وقعتها محكمة الموضوع تكفي في نظري لردع المحكوم عليه خاصة وأنه طالب لم يتجاوز سنة العشرين سنة وجاءت صحيفة سوابق عارضة وليس سلوكاً إجرامياً تواطا عليه.
القاضي/بابكر زين العابدين
التاريخ 12/8/1989
أوافق السيدين /أحمد محمد عثمان قاضي ومحمد عبدالرحيم على على صحة الإدانة بمقتضى المادة 319 من قانون العقوبات سنة 1983م وذلك للأسباب التي ساقها السيد أحمد محمد عثمان قاضي وأوافق السيد محمد عبدالرحيم علي على أن العقوبة التي وقعتها محكمة أول درجة مناسبة مع ظروف القضية. *منقول من صحيفة الدار الصادر يوم الاثنين 2 ذو القعدة1431هـ الموافق 11أكتوبر2010م العدد(5704).

عصام دهب
هل هو هجوم على ذو اليد ؟؟
أم دفاع عن الما يتسموش ؟؟
أما الكلمة ( الـجعباط ) بتاعت أخونا ذو اليد خلاص حتبقى ..

Mohammed Awad
التغير في الصدر والجعباط......
دا انقليزى دا يامُرسى؟؟
ابداع يا ذو اليد
واصل واضرب اوكار الرذيلة بيد من حديد

Albino Akoon Ibrahim Akoon

الاخ صلاح ابودية!!
انا فهمتك!!
المقصود شنو من مداخلتك!!
شايفك انت دورت الخرطوم!
وعشان اعدل المقصود الخرطوم1
قرب مستشفي العيون وشرق جامعة الخرطوم!!
اما مدني دي فانا ما عارف انت دورتها ليه!!
علي كل حال دا راييك وستبينه اجلا ام عاجلا!!
وسلامات

ذواليد سليمان مصطفى

كما وصلني عدة ايميلات:
من المتابع /ادم منان

الحبيب ذو اليد
متابع بوستك اللواط في قوم لوط بأهتمام شديد بس ما عرفنا ماذا تقصد او ماذا ترمي وتهدف اليه البوست ؟ ياريت تفاصيل اوفي عشان نكون في الصورة ونعرف من هم الذين تقصدهم ؟
ادم منان

الاخ ادم منان
لك التحية على المتابعة والاطلاع لهذا البوست
المقصود من هذا البوست هو انتشار ظاهرة اللواط في السودان بصورة غير عادية
وبل يسبب خطورة اللواط انتهاك في حقوق الاطفال الابرياء
ونسأل الله السلامة ان يحفظنا ويحفظ ابنائنا من هذه الجريمة النكرا

ذواليد سليمان مصطفى
بدون كتابة اسمه
Quote: وايضا من هذا eminent_06@yahoo.in

يا اخوي سلام عليك
يعني بعد ما تراجي خلاص طلعت 75% من السودانيات (.........)
انت جاي تتطلع كل الرجال لوائطه
حليل جدي من بكري المديكم باسويردات و لامين كتابة
شي (.........) و شي لوائطة و شي شنو ما عارف
يعني الواحد الا يحسب روحو مع الــ 25% المرقو من شرمطتت تــراجي
يا اخوي اخف قدرا نتلمه مع الـ25 من لواطك البتسوي فيها دي
و لا ما كدا

بالنسبة لهذا المرسل
اقول لك
انا لن اتهم السودانيات والسودانين باللواط والشرمطة
ارجو منك الاطلاع على القانون الجنائي السوداني
المرفق في هذا البوست ولن اضيف من عندي شئ
لان كل ما كتبته كتبته من مصادر موثقة في هذا البوست
ولا اضيف جديد في كل القوانين
فاذا لم يكون هنالك لواط لما كان هنالك مادة 148
اذاً اللواط موجود بنوعاً ما وغالباً يتم في الخفا وليس في العلن

الا من تم قبضه من قبل الشرطة
او اغتصب عنوة تحت المادة 149 وتم تقديمه للمحاكمة
اما تراجي فهي لها مفاهيم على وحدها
وليس لي شأن بما يكتبها الاستاذة تراجي
فلكل شخص فكر واراء
وهذا هو مفهومي لتلخيص ما يدور في المواد الجنائية 148-149-150-151
ولكن ظاهرة اللواط في انتشار
وفي الاخير نتمني من الله ان يصلح حالك وان يحفظك ويحفظنا جمعيا
وكما اتمني من احد القانونين الاعضاء في المنبر ولهم تجربة قانونية بمشاركتهم في المحاكم
ان يقدموا لنا نموذجا مما يدور في المحاكم السودانية
اما الباسويرد فحق بكري يدي من يدي ويسحب من يسحب
فانت ايضاً لك الاحقية ان تطلب الباسويرد
ونتمني ان يعطوك عضوية المنبر العام
ولك التحية

المسافر
التغير في الصدر والجعباط......
تم تبديل ثديه بثدي أمراة
ويصتاد الرجال بسيارته
لا حولا
والصيد ده بالسلاح ؟؟
ده لو كانت سيارته مصفحة ضد الرصاص
تبقى دي حرابة عديل
ممكن سؤال تاني ؟؟؟
لو واحد أدخل مناخيرو في الموضوع يبقى أيه ؟؟؟

بريمة محمد
ذواليديا زول من اليوم أنا سميتك ذو الكف عدييل كده ..
أريد منك بعض الأستيضاحات حول هذه النقطة التالية:
Quote: سوداني يغير ملامحه الطبعية بملامح شبيه بامرأة
التغير في الصدر والجعباط......
تم تبديل ثديه بثدي أمراة
ويصتاد الرجال بسيارته
إن صح ما تقول تعتبر هذه أول حالة تغيير جنس فى السودن تنشر فى العلن .. transgender وأرجو أن توفيها حقها من التوثيق فهى تحتاج لبوست بحاله ..
بمعنى أين تمت أو تتم عملية تغيير الجنس .. وهل العملية مقصورة على الشكل الظاهرى أو الأعضاء التناسلية؟ كيف يمارس هؤلاء الترانس جندر حياتهم ..؟
ركز شويه فى الحتة دى .
بريمة
محمد عمر جبريل
أحيييييييييي يا مصاريني ..
والله بوست متعة عديل كده
قلت لي شنو يا ذو اليد .
هههههههههههههههه
تعرف ..غلبني أكمل البوست ده في المكتب من الضحك
أضحك الله سنك ياخ .. والله كلو ما أفتح البوست ناس الشركة يجوني جارين
أحيييي يا قلبي ...طيب البورد ده ما كويس أساسي بقول عليهو كده ليه؟؟

مزمل خيرى
ياحبيبنا
أسمع كلام أخوك وأطلب من الريس يشيل البوست دا ..
الناس ديل شكلهم حيقبلوا عليك ... ويحلك الحلة بلة .!

ABUHUSSEIN
يا جماعة خـدر ويـن .. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الطيب عثمان يوسف

*** رغم ابتعادى عن سودانيز ، أرسل لى عنوان هذا البوست من إحدى زميلاتنا بالمنبر و أصرت على لأطلع علية.

*** أذكر أيام اشتغالي بالشرطة قد ألقيت القبض على ثلاثة من الشباب في شيئ مشابة و قدمتهم للمحكمة و تمت إدانتهم و معاقبتهم . و من أطرف ما أذكر أننى عندما كنت أقدم أدلتى أمام القاضي كي أعضد إتهامى لهم كنت استعرضها واحدا تلو الآخر و كان القاضي يسمح لهم بالإعتراض إذا كان هناك ما يستوجب . وأذكر أن معظم المعروضات وجدتها داخل شنط يد نسائية كان كل منهم يحمل منها واحدة ، طبعا بالإضافة للأزياء النسائية الكاملة التى كانوا يرتدونها، من اسكيرتات و بلوزات و حتى جوارب اليدين البيضاء و الستيانات و كلو........
أما أطرف شيئ فهو أذكر أننى أثناء استعراضى للمعروضات لم يعترض أى منهم ، إلا واحد فقط ، اعترض على صباع أحمر شفاه وجدته ضمن شنطة يده و الغريب في الأمر أن اعتراضه لم يكن على عدم حيازته للصباع بل كان اعتراضه على أن الصباع ليس بأحمر الشفاه ، فاضطررت إلى فتح الصباع بالطريقة المعهوده مع ( برمه من الأسفل ) ليتثنى للقاضي و لكل الموجودين الذين كانت تعج بهم القاعة أن يتأكدوا من أن ما احمل ما هو إلا أحمر الشفاه المعروف للكافة . فأصر المتهم على حديثه و طلب من المحكمة أن أثبت أنا أن هذا أحمر الشفاة ، فما كان منى إلا أن طلبت من القاضي أن يسمح لى بأن أقدم إحدى زميلاتى و هى الملازم عواطف خير السيد كشاهد خبرة بحكم أنوثتها و معرفتها باستخدامات مثل هذه الأشياء فسمح لها و بعد ان أدت اليمين أمام المحكمة و فتحت الصباع و عاينته جيدا قالت للمحكة ( دا يا مولانا أحمر شفايف و معروف لكل النسوان و إسمو الروج )
و هنا جاءت المفاجئه : حينما صفق المتهم ( بى كف و نص ) وقال لها بأميع ما يكون : هى هى هيييي يا مهجـومة أنتى دا ما روج دا مرطب .و الخبرة من وين ليك ياختى وانتى محزمة بالكاكى دا الليل و النهار .
و هنا عجت القاعة بأكملها فى ضحك كان للقاضى منه النصيب الأكبر وهو يطرق بمطرقته طالبا من الحضور التوقف عنه و عندما يسكت الحضور ويريد القاضى المواصله فى الجلسة يشرع هو مرة أخرى فى الضحك لا سيما عندما كانت تقع عينية فى عينى أختنا عواطف التى بدت عليها قسوة الهزيمة فى عقر دارها . و لأول مره أعرف أن هناك فرقا بين الروج و المرطب .

*** أذكر أن الموضوع تمت تغطيته الإخبارية بواسطة صحيفة سياسية متطرفة حزبيا و أن الفترة كانت أيام حكم الأحزاب و كانت المكايدات السياسية على قمتها لذلك جاء عنوان التغطية الخبرية : ضبط أعضاء من الجبهه متزيين بأزياء نسائية و يمارسون الرزيلة . أما هم جبهة ولا حركة فلم يكن الأمر يعنينى فى شيئ .

*** كذلك أذكر أن زميلي عبدالقادر بجة والذي كان يعمل بالولاية الشمالية قد أرسل ألى برقية بعد ان قرأ النبأ فى الصحيفة جاء فيها التالى :
( الملازم أول الطيب عثمان يوسف .. قف .. قرأنا الخبر فى الجريدة .. قف .. حكمة الله تعرفوهم و يعرفوكم.. قف إنتهى .. نقيب عبد القادر بجة الولاية الشمالية ، عبري . )
*** التحية عبر هذا البوست للأخت عواطف خير السيد و الأخ عبدالقادر بجة أينما وجدوا ، لأنى لا أعرف أين هم الآن .
*** أخيرا أرجو أن لا أكون قد خرجت بالبوست من مساره .
الوليد الرشيد وراق
السلام عليكم
ياخى الواحد ممكن يتكلم ويناقش أى ظاهره
شافا أوسمع بيها .
لكن ياخى كمان لازم تراعى لى أسلوب كتابتك
فى مناقشة الحاله
يعنى مامكن تكتب
انا لن اتهم السودانيات والسودانين باللواط والشرمطة
لأنو ده كلام ماجميل وخادش
والسلام ختام

omer osman
أحيييييييييي يا مصاريني ..
والله بوست متعة عديل كده
قلت لي شنو يا ذو اليد .
هههههههههههههههه
تعرف ..غلبني أكمل البوست ده في المكتب من الضحك
اتاريني ما براي .......
و هنا جاءت المفاجئه : حينما صفق المتهم ( بى كف و نص ) وقال لها بأميع ما يكون : هى هى هيييي يا مهجـومة أنتى دا ما روج دا مرطب .و الخبرة من وين ليك ياختى وانتى محزمة بالكاكى دا الليل و النهار
*** التحية عبر هذا البوست للأخت عواطف خير السيد و الأخ عبدالقادر بجة أينما وجدوا ، لأنى لا أعرف أين هم الآن .
شرحو ........

نادر النور آدم
والله بوست متعة لا محدودة
الله يجعل فيك البركة يا ذو اليد
لكن دي صعبة شديد:.....
و هنا جاءت المفاجئه : حينما صفق المتهم ( بى كف و نص ) وقال لها بأميع ما يكون : هى هى هيييي يا مهجـومة أنتى دا ما روج دا مرطب .و الخبرة من وين ليك ياختى وانتى محزمة بالكاكى دا الليل و النهار
والله يا جنابو (المتهم) عندك لكن
هههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههه
والله حا تجيبو لينا مشكلة مع ناس الشغل

ذواليد سليمان مصطفى
خطورة الموقف موجود في ولاية الخرطوم
شرطة النظام شرطة متخصصة في الرزيلة
وقبل رمضان بعشرين يوم
حدثني احد الاصدقاء الذي يعمل بالنظام العام
ان ادارة المباحث تم استدعاء 18 شخص من الافراد المشبوهين

عبداللطيف حسن علي
ماذا عن فعل الزنا الذي مارسه جهاز الامن بالشرفاء
من المناضلين ، ماحكمهم الشرعي ،كيف تتحدثون عن عقوبة اللواط
ويمارسه قهرا جهاز امنكم علي الناس ، حاكموهم اولا ،فلايعقل ان تحاكموا
ال########ين وتنسون انفسكم

ذواليد سليمان مصطفى
ومن هنا مكمن السؤال:
لماذا السراير في المكاتب
وكثيرا ما ادخل المكاتب الحكومية اجد سرير
فلماذ ؟
هل هذا مكتب أم منزل؟
وان كان هنالك سرير في كل مكتب فان في ذلك من شك
ولكن اعلم وجود الاستراحة في المؤسسة افضل بكثير
فالمكاتب للشغل
................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خدر
التغير في الصدر والجعباط......
دا انقليزى دا يامُرسى؟؟
ابداع يا ذو اليد
واصل واضرب اوكار الرذيلة بيد من حديد
يا طبنجة البوست ده صعب و عاوز تركيز عالي فما تذيد مجهودنا الذهني الله يرضي عليك
اوكار الرزيلة دي انت قاصد بيها اللواط ولا الجعباط...... ؟
وحتي لا اتهم بما لا قبل لي به اعلن اني من الداعمين لاخونا ذو اليد
في ادارة حوار مفيد حول ظاهرة اللواط و القانون الجنائي
__
ابوحسين و سيف حددوا موقفكم سريع البوست وصل السرير

خدر
اللون البني -عقوبة الإعدام
بعد القبضة التالتة يا معلم
وفقا للقانون الجنائي السوداني

ذواليد سليمان مصطفى
سوف اشرح في الدين المسيح

ABUHUSSEIN
ذو اليد شايفك بدأت في إنزال الصور..... بعد السرير دا عندك صور تاني ؟؟؟؟؟
الظروف ما معروفة
و برضو متابعين نسوي شنو ؟؟

عصام دهب
البوست الجاب ليهو سراير دة ..
بعد كدة ما فضل ليهو إلا يجيب اللبان ..
كان كدة أحسن نتاوق ساكت ..
مع السلام عليكم ..
أوعة واحد يكشكر لي ..


ذواليد سليمان مصطفى
لسه شفتو حاجة
كثير من الادلة والبراهين
صور وسوابق قضائية
مع الشرح والتفصيل كما جاء فيس الديانات السماوية



























avatar
zoelyed suliman mustafa
Admin

المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 01/02/2008
العمر : 42
الموقع : http://zoelyed.yoo7.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zoelyed.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى